أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / غريب آبادي يعلن اطلاق سراح 5سجناء ايرانيين في اميركا

غريب آبادي يعلن اطلاق سراح 5سجناء ايرانيين في اميركا

أعلن امين لجنة حقوق الانسان التابعة للسلطة القضائية في صفحته الشخصية عن اطلاق سراح 5 مواطنين ايرانيين من السجون الاميركية.

وكتب كاظم غريب آبادي بعد جهود ناجحة جماعية ، سيتم اخلاء سبيل 5 من مواطنينا الابرياء في السجون الاميركية وسيصل 2 منهم الى طهران عن طريق الدوحة. ان لجنة حقوق الانسان تقف بحزم الى جانب الحكومة والسلطة القضائية من اجل ضمان حقوق الايرانيين في خارج البلاد “.

وفي وقت سابق من امس الاثنين اعلن المتحدث باسم الخارجية ناصر كنعاني بان تبادل السجناء بين الجمهورية الاسلامية الايرانية واميركا سيجري اليوم(امس الاثنين).

وأوضح كنعاني في مؤتمره الصحفي الاسبوعي ان تبادل السجناء سيتم اليوم وقال: سيتم إطلاق سراح 5 سجناء إيرانيين من السجون الأميركية وسيصل اثنان منهم إلى إيران بناءً على طلبهم ورغبتهم، وسيتم نقل أحدهم ليلتحق بعائلته في دولة ثالثة نظرا لوجود عائلته فيها، وأعرب اثنان آخران عن رغبتهما في البقاء في أميركا.

من جهة اخرى قال مصدر مطلع لرويترزامس الاثنين إن طائرة قطرية تقل خمسة أميركيين مفرج عنهم يرافقهم اثنان من أفراد أسرهم والسفير القطري لدى إيران أقلعت من مطار طهران متجهة إلى الدوحة.

وقال المصدر طالبا عدم الكشف عن هويته إنّ “طائرة قطرية أقلعت وعلى متنها السجناء الخمسة واثنين من أقربائهم برفقة السفير القطري” لدى طهران، متجهة نحو العاصمة القطرية.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

المقاومة الإسلامية في العراق: استهدفنا بالمسيرات مصفى حيفا النفطي

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق استهداف مصفى حيفا النفطي في الأراضي المحتلــــة صبــــــاح اليوم الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *