أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / طهران: كان على الرياض معرفة وجهات نظر الدول الإسلامية بشأن الحج

طهران: كان على الرياض معرفة وجهات نظر الدول الإسلامية بشأن الحج

منتقدة تفرد السعودية في أدارة مناسك الحج هذا العام..

طهران: كان على الرياض معرفة وجهات نظر الدول الإسلامية بشأن الحج

طهران- تسنيم:- اكدت بعثة قائد الثورة الاسلامية ومنظمة الحج والزيارة في بيان مشترك، امس الثلاثاء، أنه كان من المتوقع أن تسعى الحكومة السعودية لمعرفة وجهات نظر الدول الإسلامية الأخرى بشأن موسم الحج.

وأشار البيان المشترك الى اعلان وزارة الحج السعودية بشأن تنظيم أداء مناسك الحج لهذا العام بأعداد “محدودة جدا”، وقالت، بناء على ذلك لن يتم ايفاد الحجاج الإيرانيين وحجاج باقي الدول إلى السعودية لأداء مناسك الحج هذا العام.

وأوضح البيان انه عقب انتهاء موسم الحج العام الماضي، تم وضع الخطط اللازمة والقيام بجميع التدابير المتعلقة بارسال الحجاج.

وتابع البيان، كان من المتوقع أن تسعى الحكومة السعودية إلى الاستفسار عن وجهات نظر الدول الإسلامية الأخرى بطريقة مناسبة، وأن تستفيد من افكارها لحل هذه المشكلة ، التي ترخي بظلالها الآن على جميع العالم.

وكانت السلطات السعودية قد قررت، الاثنين، تنظيم أداء مناسك الحج لهذا العام بأعداد “محدودة جدا”، بسبب استمرار جائحة فيروس كورونا.

وذكرت وزارة الحج السعودية في بيان، أنه “في ظل استمرار هذه الجائحة، وخطورة تفشي العدوى في التجمعات والحشود البشرية، والتنقلات بين دول العالم، وازدياد معدلات الإصابات عالميا، فقد تقرر إقامة حج هذا العام بأعداد محدودة جدا للراغبين في أداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة”.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

الاحتلال الصهيوني يدمر نحو 300 منزل في العملية المستمرة على جباليا

أعلن الناطق باسم جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل أن العملية الإسرائيلية المكثفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *