أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / سفير إيران في جنيف یترأس مجلس إدارة منظمة العمل الدولية

سفير إيران في جنيف یترأس مجلس إدارة منظمة العمل الدولية

انطلقت أعمال الاجتماع الـ350 لمجلس إدارة منظمة العمل الدولية برئاسة السفير الإيراني في جنيف.

  انه بدأت سلسلة اجتماعات مجلس إدارة منظمة العمل الدولية الـ350 بمشاركة ممثلي 187 دولة وممثلي النقابات العمالية وأصحاب العمل الدولية، برئاسة علي بحريني سفير الجمهورية الاسلامية الإيرانية في جنيف.

وخصص مجلس إدارة منظمة العمل الدولية في هذا الاجتماع للقضايا القانونية ومعايير العمل الدولية مثل دستور المنظمة، واللوائح المختلفة، ووضع منظمة العمل الدولية في الدول الأعضاء، والاتفاقيات القانونية المبرمة مع المنظمات الدولية الأخرى، بالإضافة إلى القضايا المتعلقة بالأنشطة القياسية لمنظمة العمل الدولية، بما في ذلك الموافقة على نماذج التقارير بالنسبة للاتفاقيات والتوصيات، واختيار أدوات وتدابير إعداد التقارير. ومن المتوقع أن تستمر فترة اجتماعات مجلس الإدارة حتى 14 مارس.

وخلال هذه الفترة، تتولى جمهورية إيران الإسلامية، بالإضافة إلى رئاسة مجلس إدارة منظمة العمل الدولية، مهمة تنسيق مجموعة آسيا والمحيط الهادئ التابعة لهذه المنظمة.

وايران باعتبارها أحد مؤسسي منظمة العمل الدولية، كانت عضوًا في هذه المنظمة منذ إنشائها عام 1919 وكانت عضوًا في مجلس إدارة هذه المنظمة منذ عام 1986. وأيضًا، منذ عام 1986، كان مسؤولاً عن تنسيق مجموعة آسيا والمحيط الهادئ مع 48 دولة لمدة 7 فترات.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

المقاومة الإسلامية في العراق: استهدفنا بالمسيرات مصفى حيفا النفطي

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق استهداف مصفى حيفا النفطي في الأراضي المحتلــــة صبــــــاح اليوم الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *