أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / رئيسي يجري مباحثات هاتفية مع زياد النخالة وإسماعيل هنية حول عملية “طوفان الأقصى”

رئيسي يجري مباحثات هاتفية مع زياد النخالة وإسماعيل هنية حول عملية “طوفان الأقصى”

أجرى آية الله سيد إبراهيم رئيسي، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، اتصالين هاتفيين منفصلين مع الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) اسماعيل هنية.

الرئيس الإيراني آية الله إبراهيم رئيسي أجرى مباحثات هاتفية مع زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، وإسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، تناولت التطورات في فلسطين وعملية “طوفان الأقصى”.

وتتواصل معركة “طوفان الأقصى” بين قوات الاحتلال الإسرائيلي، والمقاومة الفلسطينية، لليوم الثاني على التوالي، مسفرة عن مقتل أكثر من 600 مستوطنا وجنديا إسرائيليا وإصابة المئات بجروح مختلفة، كما أدت إلى ارتقاء نحو 256 فلسطينياً بينهم أكثر من 20 طفلاً، إضافة إلى تدمير عدد كبير من المنازل والأحياء السكنية، جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة على مدن وأحياء قطاع غزة.

وبدأت معركة “طوفان الأقصى” بقصف المستوطنات والمدن الفلسطينية المحتلة بآلاف الصواريخ التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية، قبل أن تقتحم المستوطنات والبلدات المحتلة المحاذية لقطاع غزة، مخلفة عدداً كبيراً من القتلى والإصابات والأسرى في صفوف الاحتلال، رداً على جرائمه بحق الفلسطينيين والقدس والأقصى.

وكان القائد العام لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، قد أعلن محمد الضيف، أمس السبت، عن بدء عملية “طوفان الاقصى” ضد العدو الصهيوني.

وقال القائد العام للقسام في كلمة له: “إن العدو دنس الأقصى وتجرأ على مسرى الرسول، واعتدى على المرابطات ودنس جنوده الأقصى وسبق أن حذرناهم.

وأضاف الضيف: “ارتقى المئات من الشهداء والجرحى هذا العام بسبب جرائم الاحتلال، كما قوبلت دعواتنا لصفقة تبادل انسانية برفض وفي كل يوم بالضفة تستمر الانتهاكات”.

وقال القائد العام للقسام : “قررنا وضع حد لكل جرائم الاحتلال وانتهى الوقت الذي يعربد فيه دون محاسب ونعلن عن عملية طوفان الأقصى واستهدفنا بالضربة الأولى خلال 20 دقيقة تجاوز فيه 5 الاف صاروخ”.

وأضاف الضيف: “بدءً من اليوم ينتهي التنسيق الأمني، مخاطباً في الوقت ذاته اهلنا في القدس “اطردوا المحتلين واهدموا الجدران”.

وتابع قائلاً: اليوم يستعيد الشعب ثورته ويصحح مسيرته ويعود لمسيرة العودة، فيا اهلنا في الداخل والنقب والجليل والمثلث اشعلوا الارض لهيبا تحت اقدام المحتلين”.

وزاد القائد الضيف: آن الأوان لأن تتحد المقاومة العربية، قائلاً: “يا اخواننا في المقاومة الاسلامية في لبنان والعراق وسوريا واليمن هذا هو اليوم الذي تلتحم فيه مقاومتكم مع مقاومة اهلكم في فلسطين”.

وأضاف الضيف: “لقد انتهى زمن المراهنات ويجب كنس الاحتلال، داعياً الجميع للنفير نحو فلسطين”.

وقال : “يا شعبنا في كل الدول العربية والاسلامية ابدؤا الزحف الان وليس غدا واقتحموا الحدود والسدود”.

وأضاف القائد العام للقسام محمد الضيف: “اليوم كل من عنده بندقية ليخرجها، هذا أوانها، وليخرج كل منكم بشاحنته أو سيارته أو بلطته، اليوم يفتح التاريخ أنصع وأشرف صفحاته”.

وأوضح الضيف، أن هذا يوم الصورة الكبرى من اجل إنهاء الاحتلال.، موجهاً نداءه لجميع الدول العربية للزحف للأقصى: “يا اخوتنا في الجزائر والمغرب والاردن ومصر وباقي الدول العربية، تحركوا ولبّوا النداء”.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

يوم النكبة في ذكراها الـ76 .. والاحتلال الصهيوني يلفظ أنفاسه الأخيرة

يتزامن يوم النكبة هذا العام مع فشل ذريع يعيشه الكيان الصهيوني على مستوى الاستخباراتي والأمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *