أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / خلال مراسم تشييع حاشد لجثامين شهداء الحادث.. رضائي :اعتقال المتورطين في جريمة إيذه الإرهابية أثناء محاولتهم الهروب من البلاد

خلال مراسم تشييع حاشد لجثامين شهداء الحادث.. رضائي :اعتقال المتورطين في جريمة إيذه الإرهابية أثناء محاولتهم الهروب من البلاد

أعلن نائب رئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية محسن رضائي،اعتقال 3 اشخاص من العناصر الاساسية الضالعة في حادث ايذه الارهابي أثناء محاولتهم الهروب من البلاد عبر منفذ ماكو الحدودي.

وفي كلمته خلال مراسم تشييع جثامين شهداء حادث ايذه الارهابي، قال رضائي: تم اعتقال ثلاثة اشخاص من الضالعين في حادث ايذه الارهابي، كانوا يريدون مغادرة البلاد عبر حدود ماكو، والآن هم في طريق إعادتهم الى اهواز مرکز محافظة خوزستان جنوب غرب البلاد.

وأضاف : كونوا على ثقة بأن اي شخص ضالع في هذا الحادث، ومهمن كان، وفي أي جحر لجأ، سيتم اعتقاله وسننتقم منه.

ودعا مسؤولي القضاء الى انزال العقاب الصارم بحق هؤلاء الاشخاص المجرمين في مدينة ايذه وأمام أنظار الأهالي.

وضمن اشادته ببطولات أهالي مدينة ايذه على مر التاريخ، بدءا من المشاركة في ثورة الدستور والثورة الاسلامية وصولا الى الدفاع المقدس ومختلف ساحات الثورة، وقال: لقد حضرت الى ايذه بالنيابة عن رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية، آية الله ابراهيم رئيسي، لدراسة جميع جوانب هذا الحادث الدموي، وسأتابعه الى حين اتضاح جميع جوانبه.

وقدم رضائي التعازي الى اهالي ايذه نيابة عن قائد الثورة الاسلامية “اية الله السيد علي الخامنئي” ورئيس الجمهورية، مؤكدا انه يشعر بالحزن العميق كأنه فقد ابناءه.

يذكر أن مجموعتين تستقلان دراجتين ناريتين هاجمت مساء الاربعاء المواطنين والمدافعين عن الامن بالاسلحة الرشاشة في مدينة ايذه ما اسفر عن سقوط 7 شهداء بينهم طفل وسيدة فيما جرح 10 آخرون.

وأقيمت مراسم تشييع جثامين شهداء حادث إيذه الإرهابي، بحضور حشد من جميع أطياف الشعب الإيراني في المدينة.

 ورفع المشاركون اعلام الجمهورية الإسلامية الإيرانية وصور قائد الثورة الإسلامية ولافتات تدين بشدة هذا الهجوم وتحمل شعارات مثل “المشاغب يشارك في دماء الشهداء”.

وطالب المشيعون  الأجهزة الأمنية والقضائية في البلاد بملاحقة واعتقال المتورطين في الحادث ومعاقبتهم واتخاذ إجراءات حاسمة بحق العناصر الإرهابية ومزعزعي الأمن و مثيري الشغب.

واثر استشهاد عدد من المواطنين في حادث الاعتداء الارهابي بمدينة “ايذه” مساء الاربعاء أعلن يوم الخميس الحداد العام لثلاثة أيام في هذه المدينة وليوم واحد في محافظة خوزستان (جنوب غرب ايران).

وأعلن محافظ خوزستان وممثل الولي الفقيه بالمحافظة الحداد العام لثلاثة أيام في مدينة “ايذه” وليوم واحد في محافظة خوزستان وذلك اثر استشهاد 7 مواطنين في الحادث الارهابي في آيذه أمس الاربعاء.

وقامت مجموعتان من المسلحين يستقلون دراجتين ناريتين، بإطلاق النار مباشرة على المواطنين وعناصر الشرطة، باستخدام اسلحة كلاشينكوف، في السوق المركزية بمدينة ايذه، الامر الذي اسفر عن استشهاد 7 أشخاص وإصابة 8 آخرين.

وكان المدير العام لعدلية محافظة خوزستان، قد اعلن الليلة قبل الماضية عن اعتقال 3 أشخاص من الضالعين الاساسيين في هذا الاعتداء الارهابي.

من جهة اخرى اعلن المركز الاعلامي التابع لقيادة قوى الامن الداخلي بمحافظة اصفهان (وسط البلاد)، استشهاد “العقيد اسماعيل جراغي” احد الضباط المنتسبين لوحدة القوات الخاصة، تاثرا بجراحاته البلغية التي تعرض لها خلال الهجوم الارهابي الذي استهدف المحافظة امس.

ولفت المصدر نفسه، في تصريح لمراسل ارنا يوم الخميس، بان حالة سائر مصابي الحادث مستقرة.

يذكر ان اثنين من منتسبي قوات التعبئة، استشهدوا خلال هجوم مسلح شنته مجموعة من مثيري الشغب في مدينة اصفهان، مساء الاربعاء.

وقد اعلن مصدر مطلع لارنا، ان هذا الحادث وقع في منطقة “ملكشهر” شمالي المدينة، وادى الى اصابة ثمانية أشخاص ايضا.

 كما اعلن حاكم مدينة مشهد المقدسة (مركز خراسان الرضوية –شرق)، ان اثنين من افراد قوات التعبئة استشهدا طعنا بالسكين على ايدي مثيري الشغب في هذه المدينة.

واوضح “محسن داوري”،: لقد حاولت مجموعة من العناصر الشريرة والمشاغبين باستخدام العنف وتهديد التجار، وقف العمل وتعطيل المحال التجارية الواقعة في تقاطع “عامل” بمدينة مشهد المقدسة.

واضاف “داوري”، انه فور وصول القوات الامنية الى مكان الحادث، تفرقت العناصر الشريرة، فيما اعتدى عدد منهم بالسلاح الابيض على 5 اشخاص من قوات التعبئة الذين كانوا متواجدين هناك؛ ما اسفر عن استشهاد اثنين منهم واصابة 3 اخرين.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

الامم المتحدة تقيم حفل تابين للرئيس الايراني الشهيد الاسبوع القادم

ستقيم الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل حفل تأبين للرئيس الشهيد آية الله سيد إبراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *