أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / قائد الثورة الاسلامية يستقبل عددا من المسؤولين الأجانب المشاركين في مراسم تأبين الشهيد رئيسي

قائد الثورة الاسلامية يستقبل عددا من المسؤولين الأجانب المشاركين في مراسم تأبين الشهيد رئيسي

استقبل قائد الثورة الاسلامية، سماحة آية الله السيد علي الخامنئي اليوم الاربعاء عددا من المسؤولين الأجانب المشاركين في مراسم تأبين الشهيد رئيسي في لقاءات منفصلة.

، ان رئيس وزراء أرمينيا السيد نيكول باشينيان والوفد المرافق له الذي وصل إلى البلاد قبل ساعة لحضور مراسم تأبين رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الراحل الدكتور رئيسي، التقى مع قائد الثورة الإسلامية قبل ظهر اليوم، أعرب عن تعازيه لقائد الثورة الاسلامية والشعب الإيراني نيابة عن حكومة وشعب بلاده.

وفي هذا اللقاء، أعرب آية الله الخامنئي، عن تقديره للتعاطف الذي أبداه رئيس وزراء أرمينيا، مشيرا إلى القواسم المشتركة التاريخية والجغرافية والمصالح المشتركة بين إيران وأرمينيا وقال: “إن سياسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية الرامية إلى توسيع العلاقات مع أرمينيا ينبغي أن تستمر تحت إشراف السيد مخبر”.

وأشار قائد الثورة الإسلامية إلى تأكيد رئيس وزراء أرمينيا على الطبيعة الاستراتيجية للعلاقات بين البلدين، وأضاف: |تأكيدي على توسيع التعاون يدل على الطبيعة الاستراتيجية للعلاقات، لكن المهم هو أن العلاقات بين إيران وأرمينيا لها معارضة، وعلى أساسها ينبغي حل القضايا ذات الصلة بين البلدين بعناية”.

وأشار آية الله الخامنئي: “كان رئيسنا الراحل حساساً جداً لقضايا المتعلقة بحدود أرمينيا والأحداث المحيطة بهذا الأمر، ويجب أن تؤخذ هذه الحساسيات بعين الاعتبار، ويجب أن نكون قادرين على تأمين مصالحنا الخاصة”.

كما قال السيد نيكول باشينيان رئيس وزراء أرمينيا في هذا اللقاء: “لقد صدمنا وفوجئنا عندما سمعنا نبأ وفاة رئيس ووزير خارجية إيران ومرافقيهما في حادث تحطم الطائرة، ولكن كما أنتم أكد سماحتكم، نحن على يقين أنه في ظل توجيهاتكم وقيادتكم لن يكون هناك أي اضطراب في شؤون إيران”.

كما استقبل سماحته رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، الذي وصل صباح اليوم إلى طهران للمشاركة في مراسم تشييع وتأبين الرئيس الايراني الراحل ووزير الخارجية ورفاقهما.

قائد الثورة الاسلامية يستقبل عددا من المسؤولين الأجانب المشاركين في مراسم تأبين الشهيد رئيسي

كما استقبل قبل ذلك، رئيس الوزراء العراق، محمد شياع السوداني وتلقى تعازي الأخير نيابة عن الحكومة العراقية وشعبه.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

رئيس السلطة القضائية الإيرانية يلتقي امير قطر في الدوحة

التقى رئيس السلطة القضائية الايرانية، حجة الاسلام غلامحسين محسني ايجئي مع امير قطر الشيخ تميم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *