أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / حزب الله: مقتل جنود إسرائيليين باستهداف ثكنة حانيتا

حزب الله: مقتل جنود إسرائيليين باستهداف ثكنة حانيتا

أعلن حزب الله استهداف دبابتين من نوع ميركافا وناقلة جند في ثكنة حانيتا الصهيونية وأكد في بيان سقوط قتلى وجرحى في صفوف جنود الاحتلال الاسرائيلي.

  انه قال “حزب الله” في بيانه: “في مواصلة للرد على قتل وجرح الصحافيين في بلدة علما الشعب والمدنيين في بلدة شبعا، قام ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عصر يوم الأحد الواقع في 15 أكتوبر 2023 بمهاجمة ثكنة حانيتا ‏الصهيونية بالصواريخ الموجّهة مما أدى إلى إصابة دبابتين من نوع ميركافا وناقلة جند مجنزرة ‏وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف جيش العدو”. ‏

هذا وأعترفت سلطات الاحتلال الإسرائيلية رسميا بمقتل جندي اسرائيلي وإصابة ثلاثة جراء إطلاق حزب الله صاروخ مضاد للدروع.

وأفاد مراسل RT بأن مدفعية جيش الاحتلال الاسرائيلي قصفت قرى ‎رامية وبليدة وأطراف بلدة ‎مروحين في القطاع الغربي لجنوب لبنان.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي قي تصريح آخر: “ورد بلاغ عن إطلاق صاروخ مضاد للدروع (للمرة الخامسة اليوم) باتجاه قوة تابعة للجيش عند الحدود اللبنانية”، فيما استهدف الجيش الاسرائيلي محيط بلدة الضهيرة بجنوب لبنان.

ويأتي ذلك وسط توترات تشهدها الحدود الجنوبية اللبنانية منذ انطلاق عملية “طوفان الأقصى” يوم السبت 7 أكتوبر (أطلقتها حركة “حماس” في غزة)، حيث أعلن “حزب الله” اللبناني “استشهاد 3 من عناصره” جراء قصف إسرائيلي وعمليات عسكرية، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن عدد من القتلى في صفوف عناصره إثر اشتباكات مسلحة وقصف من لبنان.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

المقاومة الفلسطينية تستهدف تمركزات “جيش” الاحتلال وآلياته

على الرغم من مرور 207 أيام على بدء العدوان على قطاع غزة، المقاومة الفلسطينية تواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *