أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / حرس الثورة: عناصر الجماعات الارهابية التابعة للاستكبار والصهيونية العالمية سينالون جزاءهم

حرس الثورة: عناصر الجماعات الارهابية التابعة للاستكبار والصهيونية العالمية سينالون جزاءهم

*وزير الداخلية يعلن تشكيل لجنة بالتعاون والتنسيق مع المؤسسات العسكرية والامنية للتحقيق في قضية اغتيال خدائي

*جبهة النضال الشعبي الفلسطيني: اغتيال خدائي محاولة يائسة لتغطية فشل وعجزالكيان الصهيوني  في مواجهة قوى المقاومة

 أكد الرئيس آية الله السيد ابراهيم رئيسي على المتابعة الجادة لجريمة اغتيال الضابط في الحرس الثوري الشهيد حسن صياد خدايي مشددا ان الثأر لدم هذا الشهيد العظيم هو حتمي دون ادنى شك.

وقال آية الله رئيسي في تصريحات له في مطار طهران قبيل توجهه الى العاصمة العمانية مسقط “لا شك في ضلوع الاستكبار العالمي ومن نالوا الهزيمة على يد المدافعين عن حرم اهل البيت عليهم السلام والوطن في هذه الجريمة، وهم بذلك يعبرون عن عجزهم.

وأضاف رئيس الجمهورية: أوكد على المتابعة الجادة من قبل المسؤولين الأمنيين ولا يراودني أدنى شك بان الثأر لدم هذا الشهيد العظيم من الارهابيين حتمي.

هذا وابدى المتحدث بإسم قوات حرس الثورة الاسلامية العميد ” رمضان شريف ” ردفعله على استشهاد العميد ” حسن صياد خدايي” مؤكدا أن الارهابيين الاراذل عناصر الجماعات الارهابية التابعة للاستكبار والصهيونية العالمية سينالون جزاءهم العادل.

وشدد العميد “رمضان” على ان هذا الشهيد الغالي قضى عمره في الجهاد والحضور في مختلف المجالات التي يحتاجها الوطن ونظام الجمهورية الاسلامية الايرانية المقدس للحفاظ على استقلال ايران وامن الشعب الايراني النبيل وارتقى شهيدا مظلوما برصاص الحاقدين العملاء للاجهزة الاستخباراتية لنظام الهيمنة والصهيونية العالمية.

وقدم المسؤول تبريكاته وتعازيه الى عائلة الشهيد مؤكدا ان العدو لن يصل الى مبتغاه ابدا من خلال ارتكابه مثل هذه الاعمال الاجرامية ضد الشعب الايراني والامة الاسلامية وخاصة المجاهدين الابطال حيث ان استشهاد الاخ ” صياد خدايي” سيزيد من عزم وارادة قوات حرس الثورة الاسلامية للحفاظ على الامن والاقتدار الوطني لمواجهة اعداء الوطن خاصة النظام الارهابي في اميركا والكيان الصهيوني اللقيط المجرم.

واستشهد عضو حرس الثورة الاسلامية بنيران ارهابيين كانا على متن دراجة نارية في العاصمة طهران، مساء الاحد حيث اطلق المهاجمان 5 رصاصات نحوه ما ادى الى ارتقائه شهيدا.

من جهته اعلن وزير الداخلية احمد وحيدي عن تشكيل لجنة بالتعاون والتنسيق مع المؤسسات العسكرية والامنية للتحقيق في قضية اغتيال العقيد في الحرس الثوري الشهيد حسن صياد خدايي.

جاء ذلك في تصريح ادلى به وحيدي امس الاثنين خلال حضوره اجتماع لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي وقال حول قضية اغتيال الشهيد حسن صياد خدايي في طهران الاحد: انه تم تشكيل لجنة بالتعاون والتنسيق مع الاجهزة العسكرية والامنية وان القضية قيد التحقيق.

وتقدم وزير الداخلية بالمواساة لاسرة الشهيد ورفاق دربه مضيفا: سيتم الاعلان عن نتائج التحقيقات بعد انجازها.

وفي اطار ردود الافعال اعلنت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني والقوى والهيئات الوطنية الفلسطينية ادانتها واستنكارها لجريمة إغتيال الضابط في حرس الثورة حسن صياد خدائي، وحملت الكيان الصهيوني المسؤولية عن هذه الجريمة النكراء، التي نفذها  في محاولة يائسة لتغطية فشله وعجزه في مواجهة قوى المقاومة في المنطقة التي هزت كيانه ، بعد العمليات البطولية التي قام بها الشباب الفلسطيني في الأراضي المحتلة وتنامي قوة الردع لقوى ودول محور المقاومة .

وقالت الجبهة في بيان لها ” إننا على يقين أن هذه الجريمة لن تمر بدون عقاب ، وأن الشعب الإيراني وقوات الحرس الثوري قادرون على الرد على هذه الجريمة النكراء، إضافة الى أنها مسؤولية كل أطراف قوى المقاومة في المنطقة لتأكيد هذا الترابط العميق والذي أكده وجسده الشهيد صياد خدائي خلال مسيرته الجهادية في ساحات المواجهة مع قوى الاستكبار العالمي والكيان الصهيوني وادواتهم من القوى الإرهابية “.

من جهتها اطلقت الصحافة الصهيونية وبعض الشخصيات في الكيان المؤقت تصريحات متناقضة حول جريمة الاغتيال هذه، ذهبت الى عدة اتجاهات.

فقد أفادت القناة 13 الصهيونية، بأن المسؤول في الحرس الثوري حسن صياد خدائي الذي اغتيل في طهران، كان يقف وراء سلسلة من الهجمات على إسرائيليين حول العالم.

وقالت القناة في تقرير أعدته إن “الضابط في الحرس الثوري كان وراء سلسلة من الهجمات على إسرائيليين حول العالم”.

وتابعت أنه “هو من أرسل منصور رسولي لاغتيال القنصل الإسرائيلي في اسطنبول، حسب ادعاءات القناة الصهيونية “.

اما صحيفة معاريف الصهيونية فقد احتملت بان لا يكون لعملية الاغتيال هذه علاقة بالقضايا النووية بل من الممكن ان تكون مرتبطة بالقضايا الامنية الجارية في سوريا على الأرجح.

 موقع “اينتل تايمز” الصهيوني من جهته فقد ادعى بان الشهيد خدائي هو برتبة “عميد” وكان على علاقة بالعمل في سوريا ولبنان أو هو مسؤول عن احد الوحدات الهجومية لقوة القدس او احد أقسامها اللوجستية المستقرة في سوريا في اطار ايصال الاسلحة او المساعدة في انتاج الصواريخ الدقيقة النقطوية.

كما تكهن هذا الموقع الصهيوني ايضا ان الشهيد خدايي يمكن ان يكون من اعضاء الوحدة “840” الناشطة في سوريا، على حد زعم الموقع الصهيوني.

وفي سياق التناقضات الصهيونية ايضا ادعت القناة 12 الصهيونية ان العقيد الشهيد خدائي كان مسؤولا عن التخطيط للعمليات التي تستهدف الصهاينة او تستهدف خطفهم.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

المقاومة الإسلامية في العراق: استهدفنا بالمسيرات مصفى حيفا النفطي

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق استهداف مصفى حيفا النفطي في الأراضي المحتلــــة صبــــــاح اليوم الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *