أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / بفضل الخبرة الوطنية.. طائرات ايران المسيرة قادرة على التحليق المستمر لأكثر من 24 ساعة

بفضل الخبرة الوطنية.. طائرات ايران المسيرة قادرة على التحليق المستمر لأكثر من 24 ساعة

اشار نائب قائد القوة الجوفضائية لحرس الثورة الاسلامية العميد مجيد موسوي إلى نجاحات إيران في مجال الطائرات المسيرة، معلنا بان المسيرات الايرانية قادرة على التحليق المستمر لاكثر من 24 ساعة.

وقال العميد موسوي في كلمته، خلال حفل افتتاح معرض إنجازات القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري في متحف الثورة الإسلامية في مدينة قم: ان ايران نجحت في بلوغ مديات مختلفة لطائراتها المسيرة بفضل الخبرة الوطنية، رغم انها تتكتم على مدى طائراتها المسيرة بأوامر من سماحة قائد الثورة الاسلامية ، لكننا نجحنا في بلوغ فترة تحليق تتخطى الـ 24 ساعة.

واضاف: ان تأكيد سماحة قائد الثورة الاسلامية على ضرورة دقة اصابة الصواريخ لاهدافها هو الذي تسبب في تحول الصواريخ الايرانية الى صواريخ نقطوية، مردفا القول بأن المناورات الصاروخية التي اجرتها ايران كانت محاكاة للهجوم على اهداف كالقاعدة النووية في الكيان الصهيوني وحاملات الطائرات والقواعد الجوية الاميركية، وتم ضرب هذه الاهداف المفترضة بدقة خلال هذه المناورات.

وتابع قائلا: انه وفي ضوء رؤية قائد الثورة الثاقبة إلى التهديد والعدو المتوقعين، فقد تمكنا من زيادة مدى الصواريخ الى 2000 كيلومتر.

وقال: لدينا حاليًا مجموعة متنوعة من الصواريخ ، التي لها القدرة على مهاجمة جميع الأهداف في المنطقة من مدى 180 كم إلى 2000 كم في مجال الدفاع عن أرضنا.

وأضاف: إن تنوع الطائرات المسيرة المستخدمة في القوة الجوفضائية للحرس الثوري هو نقطة القوة والتوازن لعملياتنا في مجال الطائرات المأهولة وغير المأهولة.

وقال نائب قائد القوة الجوفضائية في الحرس الثوري: في مجال الدفاع ، لدينا مجموعة من معدات الإنذار والاستطلاع على شكل رادارات عديدة ومتنوعة ، يصل مداها إلى أكثر من ألف كيلومتر ، وهي قادرة على الرصد والاستطلاع والكشف عن وجود العدو في المنطقة ، فضلا عن أنظمة مختلفة في نطاقات مختلفة.

وشدد العميد موسوي على الثقة الموجودة بالقدرات والكفاءات الوطنية، وهو ما يوفر امكانية صنع كل ما نحتاجه في داخل البلاد وذلك على يد خبراء ونخب محليين رغم الحظر والتهديد وحتى عمليات التخريب المعادية للمنشآت الصناعية الايرانية.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

تركيا مهتمة بشراء المزيد من الغاز الإيراني/ يمكننا نقل الغاز إلى أوروبا الشرقية عبر تركيا

اشار مدير عام منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​وأوروبا الشرقية بوزارة الخارجية الإيرانية إلى اهتمام تركيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *