أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / ايرواني: ادعاءات الكيان الصهيوني بتدخل ايران في عملية “طوفان الاقصى”مرفوضة

ايرواني: ادعاءات الكيان الصهيوني بتدخل ايران في عملية “طوفان الاقصى”مرفوضة

القرارات الأخيرة التي اتخذتها فصائل المقاومة يقررها الفلسطينيون أنفسهم فقط وهي متجذرة في المبدأ الأساسي لتقرير المصير

ايران تدعو المجتمع الدولي إلى الوفاء بمسؤولياتها وإجبار كيان الاحتلال على إنهاء احتلاله وجرائمه بإجراء حاسم

اعتبر أمير سعيد ايرواني السفير والممثل الدائم لإيران لدى الأمم المتحدة، التزايد الرهيب للجرائم والعقوبات الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة مثالا على الجرائم ضد الإنسانية، وقال إن الجمهورية الاسلامية الايرانية ترفض بصورة قاطعة وصريحة أي ادعاءات لا اساس بها بالتدخل في رد الفعل الفلسطيني على احتلال وعدوان الكيان الصهيوني.

وكتب إيرواني، في رسالة إلى أنتونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن: هذه الرسالة تاتي رداً على رسالة ممثل كيان الاحتلال المؤرخة 7 أكتوبر 2023 والموجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن (S/2023/742). وفي الرسالة المذكورة، حاول ممثل كيان الاحتلال مرة أخرى تبرير الجرائم الشنيعة المستمرة ضد شعب فلسطين المضطهد والأعزل والتستر عليها من خلال طرح ادعاءات لا أساس لها ضد جمهورية إيران الإسلامية.

وشدد على أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ترفض رفضا قاطعا وصريحا أي ادعاء لا أساس له من الصحة بشأن تدخلها في الرد الفلسطيني على احتلال وعدوان الكيان.

وصرح سفير إيران لدى الأمم المتحدة: إن القرارات والإجراءات الأخيرة التي اتخذتها فصائل المقاومة الفلسطينية يقررها الفلسطينيون أنفسهم فقط وهي متجذرة في المبدأ الأساسي لتقرير المصير.

وقال ايرواني: إن المجتمع الدولي يقر دون أدنى شك أن الشعب الفلسطيني عانى 75 عاما من العدوان المتواصل والعنف والتمييز العنصري وسياسات الفصل العنصري التي فرضها الكيان الإسرائيلي. ومازال احتلال أراضي الفلسطينيين مستمرا مع حصار المدن وتدمير ومصادرة الممتلكات والأراضي الزراعية، وتهجير السكان قسرياً من منازلهم من قبل هذا الكيان.

وأضاف: إن هذه الجرائم المستمرة تشكل انتهاكاً واضحاً لقواعد القانون الدولي، بما في ذلك الحظر الصريح للاستيلاء على الأراضي بالقوة، والحق الأصيل في تقرير المصير، وحظر التمييز العنصري والفصل العنصري، والتي تعتبر بمثابة أمثلة واضحة على هذا الاحتلال.

وتابع مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة: ومن المؤسف أن رد فعل المجتمع الدولي على هذه الانتهاكات الجسيمة في محاسبة كيان الاحتلال كان أقل من المتوقع. إن الافتقار إلى المساءلة والصمت من جانب مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قد حول قرارات الأمم المتحدة القائمة منذ فترة طويلة إلى مجرد كلمات.

وقال سفير إيران لدى الأمم المتحدة: الآن يشهد العالم تزايدا رهيبا في الجرائم والعقوبات الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وهي أمثلة على الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي. إن الفشل في التدخل السريع من جانب المجتمع الدولي يمكن أن يؤدي إلى أزمة إنسانية كبيرة ذات عواقب واسعة النطاق.

وشدد إيرواني: الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدعو المجتمع الدولي والدول الأعضاء في الأمم المتحدة، وخاصة مجلس الأمن، إلى الوفاء بمسؤولياتهم وإجبار الكيان الإسرائيلي على إنهاء احتلاله وجرائمه وأعماله العدوانية بإجراء حاسم.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

المقاومة الفلسطينية تستهدف تمركزات “جيش” الاحتلال وآلياته

على الرغم من مرور 207 أيام على بدء العدوان على قطاع غزة، المقاومة الفلسطينية تواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *