أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / وزارة العلوم الايرانية: سنحل المشاكل الأكاديمية مع العراق

وزارة العلوم الايرانية: سنحل المشاكل الأكاديمية مع العراق

أعلن الدکتور وحید حدادی اصل، رئيس مركز التعاون العلمي الدولي التابع لوزارة العلوم عن زیارته إلى العراق لحل المشاكل الأكاديمية بين إيران والعراق.

 انه قال الدکتور وحید حدادی اصل، رئيس مركز التعاون العلمي الدولي التابع لوزارة العلوم: “حاليا، لدينا أكثر من 140 جامعة كبيرة في البلاد، ولا أحد في العالم يستطيع التشكيك في المكانة العلمية لهذه الجامعات البالغ عددها 140. كما أن هناك عدد من الجامعات التي تستشكل الحكومة العراقية في إرسال طلابها إليهم”.

واضاف: “في هذا الصدد سأزور العراق و ابحث هذا الموضوع مع الجانب العراقي، لدينا أدلة کافیة لاقناعهم. الجامعات العالمیة شاملة، و لهذا السبب تصنیفهم یکون عالية، ولکن بعض جامعاتنا ليست شاملة، على سبيل المثال، العديد من جامعاتنا مختصة بالعلوم الإنسانية فقط”.

وحول موضوع مغادرة عدد من الطلاب الایرانیین للبلاد قال: بخصوص الطلاب، هدفنا هو قبول الطلاب الأجانب أكثر من إرسال طلابنا الی خارج البلد، هناك تدور مناقشات حول عدد الطلاب الذين یغادرون البلد وهذا امر یحدث فی جمیع البلدان ولا نستطیع ایقاف احد، وزارة العلوم ليست مسؤولة عن مغادرة الطلاب للبلاد، إنها مسؤولة عن تعليم الطلاب.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

المقاومة الفلسطينية تستهدف تمركزات “جيش” الاحتلال وآلياته

على الرغم من مرور 207 أيام على بدء العدوان على قطاع غزة، المقاومة الفلسطينية تواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *