أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / ايران ضمن الدول الـ 10 المنتجة للقاح كورونا في العالم

ايران ضمن الدول الـ 10 المنتجة للقاح كورونا في العالم

وسط ترحيب دولي بلقاح “باستو كوفوك”..

 قال رئيس معهد “باستور””علي رضا بيكلري”: ان ايران اصبحت ضمن الدول الـ 10 المنتجة للقاح كورونا في العالم مما يؤشر على تطور البلاد في مجال تكنولوجيا اللقاح.

وقال ” بيكلري”  على هامش المؤتمر الوطني تحت عنوان  ” كورونا والأمن والصحة” الذي عقد امس الاحد بقاعة المؤتمرات بمعهد باستور في العاصمة طهران ان ايران تمكنت من استخدام طرق مختلفة لإنتاج لقاح كورونا واصبحت ضمن الدول الـ 10 المنتجة للقاح كورونا في العالم مما يؤشر على النمو الكبير والتطور الذي حققتها البلاد في مجال تكنولوجيا انتاج اللقاح.

وأشار إلى قدرة إيران على إنتاج لقاح كورونا بكميات كبيرة ،قائلا: إن بإمكان إيران تلبية حاجاتها المحلية لجرعات إضافية من لقاح فيروس كورونا.

واضاف: ان معهد “باستور” تمکن في إنتاج لقاح امن وفعال يسمى  “باستوكوفوك” بحیث یمکن استخدامه لجميع الفئات العمرية و ان نتائج المرحلة الثالثة من التجربة السريرية للقاح “باستوكوفوك” اظهرت أن اللقاح يمنح مستوى عاليًا من المناعة.

وتابع قائلا: ان اللقاح مع نتائجه المذهلة لاقی ترحیبا کبیرا من قبل أعرق وأهم المجلات العالمیة.

كما اعلن رئيس “معهد باستور” الناشط في مجال الابحاث والانتاج والخدمات الطبية والسلامة الصحية في ايران، ان هناك العديد من الدول بما فيها الجارة، ترغب في الحصول على لقاح “باستو كوفوك” الايراني المضاد لفيروس كورونا؛ مضيفا ان المفاوضات جارية معها لتصدير هذا المنتج الوطني.

واشار ” بيكلري” ايضا الى الترحيب الداخلي الملحوظ لتقي لقاح “باستو كوفوك”؛ مؤكدا ان الطلب على هذا المنتج الايراني في الصعيدين المحلي والخارجي مدعاة للفخر والاعتزاز للبلاد.

وقال “بيكلري” ان معهد باستور عهد على نفسه ان يقوم عرفانا بالثقة التي منحها الشعب اياه على مدى مائة عام من الزمن، بتقديم منتج امن ومؤثر؛ وقد نجح في هذا الامر.

كما اشار الى ان لقاح “باستو كوفوك” تم انتاجه بالتعاون المشترك بين ايران وكوبا؛ مبينا ان هذا اللقاح المناسب جدا لمكافحة وباء كورونا اصبح في متناول المواطنين اليوم.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

الاحتلال الصهيوني يدمر نحو 300 منزل في العملية المستمرة على جباليا

أعلن الناطق باسم جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل أن العملية الإسرائيلية المكثفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *