أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / انضمام سفينتين حربييتين جديدتين إلى بحرية حرس الثورة الإسلامية

انضمام سفينتين حربييتين جديدتين إلى بحرية حرس الثورة الإسلامية

تم اليوم الإثنين إضافة سفينتي الشهيد “صياد شيرازي” والشهيد “حسن باقري” الحربييتين إلى القوات البحرية في حرس الثورة الإسلامية الإيرانية، وذلك بحضور رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة.

  أنّه في صباح اليوم الاثنين وفي بندر عباس، انضمت سفيتين عسكريتين جديدتين، وهما سفينة الشهيد “صياد شيرازي” وسفينة الشهيد “حسن باقري“، إلى القوات البحرية التابع لحرس الثورة الإسلامية، وذلك بحضور رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري.

إنّ السفينتان المذكورتان من نوع سفينة “الشهيد سليماني” و تتميزان بتقنية التخفي الراداري. وقد تمّ مؤخرًا الإعلان عن انضمام سفينة “أبو مهدي المهندس” من نفس الطراز إلى سلاح البحرية التابع للحرس الثورة الإسلامية.

هذه السفن العابرة للمحيطات تتميز بكونها مزدوجة البدن(قطمران) وتصل سرعتها إلى 45 عقدة، كما أنّها مجهزة بصواريخ هجومية ودفاعية متعددة. السفينتان مجهزتان بنظام صواريخ “نواب” الدفاعية العمودية وصواريخ كروز “صیاد” بمدى 700 كيلومتر.

كما أنها قادرة على حمل 3 زوارق خفيفة قاذفة للصواريخ وطائرة هليكوبتر قتالية مسلحة، ويبلغ طول هاتين السفينتين التابعتين لحرس الثورة الإسلامية 67 متراً وعرضهما 20 متراً، كما يصل وزنهما إلى 600 طن ومجهزتان بأربعة محركات.

مع انضمام هاتين السفينتين إلى الأسطول البحري التابع لحرس الثورة الإسلامية، سترتفع قدرة هذه القوات القتالية بشكل كبير، وستحظى البحرية الإيرانية بمزيد من الاقتدار والقوة في المياه البعيدة.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

السيد نصر الله: يحضرنا الشهيد سليماني والشهيد زاهدي في كل معركة

قال الامين العام لحزب الله في لبنان السيد حسن نصر الله: في كل معركة يحضرنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *