أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / هذا العام.. ايران تدخل ثانية مدار الارض عبر ناقل القمر الصناعي قائم

هذا العام.. ايران تدخل ثانية مدار الارض عبر ناقل القمر الصناعي قائم

*العميد حاجي زادة: ناقل الاقمار الصناعية قائم سيدخل الخدمة وسيحمل اقمارنا الجديدة الى مدار الارض

*ناقل القمر الصناعي “قاصد” قام العام الماضي ايضا بوضع القمر الصناعي “نور” على بعد 500 كلم من الارض

* لدى القوة الجوفضائية التابعة لحرس الثورة الاسلامية آلاف المشاريع في صنع المسيرات منها مسيرة ” غزة “

* زيادة القدرة الانتاجية للمسيرات وصواريخ أرض – جو جاءت بفضل توجيهات قائد الثورة الاسلامية

*الاعداء يعتبرون قوة الجوفضاء والمسيرات والصواريخ أهم من موضوع البرنامج النووي الايراني

طهران –  قال قائد قوة الجو –فضائية بالحرس الثوري العميد امير علي حاجي زادة : ان ناقل الاقمار الصناعية قائم سيدخل الخدمة وسيحمل اقمارنا الجديدة الى مدار الارض هذا العام.

ولفت “حاجي زادة”، في تصريحه خلال مهرجان “مالك الاشتر” الذي نظمه حرس الثورة الاسلامية لنسخته الثانية عشرة، لفت بأن ناقل القمر الصناعي المنتح محليا “قاصد”، قام خلال العام الماضي ايضا بوضع القمر الصناعي الايراني “نور”، في المدار وعلى بعد 500 كلم من الارض.

وأعلن العميد حاجي زادة  أن مسيرة ” غزة ” تعتبر واحدة من آلاف المشاريع لدى القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري.

وخاطب المسؤول العسكري الحاضرين قائلا: انظروا الى ردفعل العدو في هذا المجال وتابعوا تصريحاتهم بينهم الاميركان الذين يعتبرون قوة الجوفضاء والمسيرات والصواريخ أهم من موضوع البرنامج النووي الايراني.

واعتبر العميد ” حاجي زادة ” اعتراف العدو بهذه القوة وتأكيده بأنه يفهم عمق هذا الموضوع مهم للغاية، مشددا على أن القوات المسلحة الايرانية تتبوأ اليوم مكانة جيدة للغاية حيث اعترف العدو بأن الضغوط القصوى ضد ايران والحظر الظالم الذي يفرض حاليا منيت الفشل الذريع اذ أن المشاكل التي تواجهها اميركا حاليا انما تعود لموقع ايران على الساحة.

وبخصوص تطبيع بعض الدول العربية مع الكيان الصهيوني قال: ان بعض هؤلاء اللاهثين وراء التطبيع مع هذا الكيان انما هم يلجأوون اليه في حين أن هذا الكيان يعتبر غدة سرطانية زرعها الاستكبار في قلب الامة الاسلامية.

وتابع قائلا: ان هؤلاء انما يقومون بنقل هذه الغدة السرطانية الى بلدانهم سواء شاؤوا أم أبوا، واذا لم يتورعوا عن هذا العمل فإن الكيان الصهيوني لن يساعدهم في حل مشاكلهم فحسب، بل انه يعرض الدول العربية لمشاكل هم في غنى عنها عاجلا أم آجلا.

وأشار الى توجيهات قائد الثورة الاسلامية بخصوص زيادة القدرة الانتاجية للمسيرات وقال: ان هذه القوة تعتبر قوة جديدة وحديثة الولادة وتتميز بفروع عديدة اذ ان الكثير من هذه الفروع هي اختراع ايراني اصيل.

وتابع قائلا: ان صواريخ أرض – جو تعتبر دفاعية اخترعها العلماء الايرانيون حيث تملك ايران الكثير من هذه المعدات ويعود الفضل في ذلك الى التوجيهات القيمة التي ادلى بها قائد الثورة الاسلامية.

وشدد العميد حاجي زادة على أن القلق بات اليوم يستولي على الاعداء من هذه القوة ويدعون الى الدخول في المفاوضات فيما يقوم الكونغرس الاميركي بالمصادقة على قرار يقيد فيه ايران، وكل هذه النتائج انما يعود الفضل فيها الى تنفيذ أوامر سماحة قائد الثورة الاسلامية.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

السيد الحوثي: اليمن سيحضر جولة جديد من التصعيد ضد كيان الاحتلال/ عملياتنا بلغت 156 عملية

قائد حركة أنصار الله اليمينية يعلن في كلمة ألقاها، الخميس، التحضير لجولة جديدة من التصعيد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *