أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / المهندسون الايرانيون يواصلون أنشطتهم لتوسعة العتبة الحسينية

المهندسون الايرانيون يواصلون أنشطتهم لتوسعة العتبة الحسينية

كربلاء المقدسة – وكالات انباء:- رغم ظروف تفشي فيروس كورونا، يواصل المهندسون والعمال الايرانيون جهودهم المتعلقة بانشاء صحن “السيدة زينب (س)” في اطار انشطة توسعة العتبة الحسينية في كربلاء المقدسة بالعراق.

وقد انطلق مشروع توسعة مرقد “سيد الشهداء الامام الحسين (ع)” قبل 5 اعوام بالبدء بانشاء صحن “السيدة زينب (س)” بجهد من لجنة اعادة اعمار العتبات المقدسة (لجنة ايرانية).

توسعه 30 برابری حرم مطهر امام حسین (ع)+تصاویر

وكانت اعمال انشاء الصحن المعروف ايضا بصحن العقيلة زينب (س) او صحن عقيلة بني هاشم (س) قد حققت تقدما بنحو 50 بالمائة حتى نهاية العام (الايراني) الماضي (انتهى في 19 اذار/مارس) وبلغ الان اكثر من 55 بالمائة اي انه تم انجاز اكثر من 5 بالمائة خلال الاشهر الاربعة الاخيرة التي تفشى فيها فيروس كورونا رغم القيود المترتبة على تفشي المرض وتوقف الكثير من الانشطة بسبب ذلك.

پیشرفت صحن حضرت زینب(س) و صحن رسول اعظم (ص)

ياتي ذلك في الوقت الذي توقف الكثير من الانشطة المتعلقة بتوسعة العتبات المقدسة في العراق مع تفشي فيروس كورونا واغلاق الحدود ومنها صحن “السيدة فاطمة الزهراء (س)” في العتبة العلوية في النجف وتوسعة مرقد الامامين العسكريين (ع) في سامراء والامامين الجوادين (ع) في الكاظمية ولم تتوفر امكانية ايفاد المهندسين والعمال الايرانيين الى العراق لمواصلة العمل في مشاريع التوسعة للمراقد المقدسة هذه.

رئیس کمیته فرهنگی و آموزشی ستاد مرکزی اربعین‌ کشور : بر پایی موکب ...

عن خاکسار

شاهد أيضاً

ماجرى بعد السابع من أكتوبر حرٌك الضمير والصحوة الإنسانية العالمية

أكد الوزير اللبناني السابق، الدكتور ” عدنان منصور” أن السابع من أكتوبر محطة تاريخية فاصلة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *