أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / الشهيد سلیماني دافع عن السيادة الوطنية لكل البلدان

الشهيد سلیماني دافع عن السيادة الوطنية لكل البلدان

أشار سفير ايران الاسبق في جمهورية آذربيجان ” محسن باك آئين” الى التضحيات الجسيمة التي قدمها قائد فيلق القدس دفاعا عن الدول الاسلامية الفريق قاسم سلیماني موضحا انه كان يدافع عن السيادة الوطنية لكل البلدان.

وشدد السفير الايراني الاسبق الذي كان يتحدث في مراسم ازاحة الستار عن كتاب الشهيد سليماني في فكر النخبة على ان هذا الشهيد كان يدافع عن السيادة الوطنية لكل الدول انطلاقا من مبادئه المعارضة لسياسة التقسيم التي تعتمدها اميركا في تقطيع الامم وخاصة في منطقة غرب آسيا.

وأشار الى 4 استراتيجيات اعتمدها الشهيد الغالي على الصعيد الدولي حيث انه احيا هذه الاستراتيجيات في الدول الاسلامية المستقلة لانه كان يعلم مايعانيه المستضعفون من ظلم المستكبرين المجرمين.

واعتبر الاستراتيجية الاولى هي احترام السيادة الوطنية للدول حيث التزم الشهيد سليماني بذلك لانه وبعد انهيار الاتحاد السوفيتي كان مصير الشعوب بيد البيت الابيض او الكرملين.

ورأى ان الاستراتيجية الاخرى لهذا الشهيد الغالي هي الوقوف بوجه الاستكبار العالمي وخاصة اميركا التي تريد تقسيم العالم الاسلامي الى قطع لتوفير امن الكيان الصهيوني.

وقال: ان شهيدنا توجه الى سوريا والى العراق واربيل لمساعدة ابناء هذه المناطق الذين شعروا بخطر جماعة داعش الارهابية دون ان يفرق بين مذهب هؤلاء الذين طلبوا منه المساعدة.

واعتبر استراتيجيته الثالثة توفير الامن لدول المنطقة وبلورة محور المقاومة بوجه المحتلين والمعتدين والتصدي للقوات الاجنبية التي دخلت المنطقة لنهب ثرواتها وزعزعة امنها.

واخيرا شدد على ان استراتيجيته الرابعة هي توحيدصفوف العالم الاسلامي كمقدمة للحضارة الاسلامية الحديثة التي اكد عليها قائد الثورة الاسلامية والتصدي لكل من تسول نفسه الاعتداء على الدول الاسلامية.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

يوم النكبة في ذكراها الـ76 .. والاحتلال الصهيوني يلفظ أنفاسه الأخيرة

يتزامن يوم النكبة هذا العام مع فشل ذريع يعيشه الكيان الصهيوني على مستوى الاستخباراتي والأمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *