أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / السوداني يزور مصر لبحث الوساطة بين القاهرة وطهران

السوداني يزور مصر لبحث الوساطة بين القاهرة وطهران

يزور رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الاثنين، على رأس وفد حكومي كبير لبحث ملفات مختلفة.

وهذه الزيارة الثانية للسوداني إلى مصر، إذ زارها بداية شهر مارس/آذار الماضي والتقى رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وبحث معهما العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل توطيدها.

وقال المتحدث باسم الحكومة العراقية باسم العوادي، إن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني سيقوم بزيارة مهمة إلى مصر الاثنين، والهدف من الزيارة بحث العلاقات الثنائية والتعاون بين العراق ومصر”.

كذلك صرّح مصدر حكومي عراقي، لـ”العربي الجديد”، بأن “زيارة رئيس الوزراء العراقي للقاهرة تأتي من أجل تفعيل اللجان المشتركة بين البلدين، خصوصاً ذات الأهداف الاقتصادية والاستثمارية، ودعوة الشركات المصرية للعمل في العراق”، مضيفاً أن “السوداني سيبحث، أيضاً، الوساطة التي تهتمّ بها بغداد ما بين طهران والقاهرة”.

وبعد اتفاق مارس بين إيران والسعودية على تطبيع العلاقات الثنائية والجهود السابقة لتحسين العلاقات مع الدول العربية في المنطقة خلال الأشهر الماضية ، ازدادت إمكانية إعادة العلاقات بين طهران والقاهرة.

وفي هذا الصدد ، أكد قائد الثورة الاسلامية ، آية الله السيد علي الخامنئي ، خلال زيارة سلطان عمان هيثم بن طارق آل سعيد لطهران ولقائه معه: “نحن نرحب بهذا الموقف وليس لدينا مشكلة في هذا الصدد. “

عن خاکسار

شاهد أيضاً

المقاومة الإسلامية في العراق: استهدفنا بالمسيرات مصفى حيفا النفطي

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق استهداف مصفى حيفا النفطي في الأراضي المحتلــــة صبــــــاح اليوم الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *