أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / صنعاء: الحديث المتداول عن جهوزية السعودية للسلام في اليمن مجرد دعاية أميركية بريطانية

صنعاء: الحديث المتداول عن جهوزية السعودية للسلام في اليمن مجرد دعاية أميركية بريطانية

الحوثي: قوات العدوان تواصل منع دخول السفن الى ميناء الحديدة..

طهران – كيهان العربي:- اكد رئيس الوفد الوطني اليمني المفاوض محمد عبد السلام، أن الحديث المتداول عن جهوزية السعودية للسلام في اليمن مجرد دعاية أميركية بريطانية، وأن الحرب العدوانية تُشن على اليمن بإمرة وأسلحة أمريكا وبريطانيا.

وقال عبد السلام في تغريدة على تويتر “العدوان والحصار نفيٌ للسلام، ولن يكون إلا بزوال نقيضه، والحديث المتداول عن جهوزية سعودية للسلام في اليمن مجرد دعاية أمريكية بريطانية تروج لأوهام لا أساس لها من الصحة“.

وخاطب المسؤولين الأميركان والبريطانيين قائلا: “العدوان أنتم وتحت إمرتكم وبأسلحتكم تُشن الحرب العدوانية على اليمن، ومثلكم ليس أهلا للحديث عن السلام“.

من جانبه رد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي، على “المناشدة” التي أطلقها المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث والتي دعا فيها الاطراف المحلية الى السماح للسفن النفطية من الوصول الى ميناء الحديدة.

وعلق الحوثي ‏على تصريحات المبعوث الأممي بالقول إن “أبواب ميناء الحديدة مفتوحة والسفن المحاصرة حاصلة على تصاريح من لديكم”، وأكد أن “من يمنع دخول السفن إلى الحديدة هم بحرية العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي.

ودعا الحوثي “المبعوث غريفيث الى التواصل بالخارجية الأمريكية والحديث كونها المخولة بفك الحصار ومن تمتلك الصلاحيات في السماح للمشتقات النفطية من الوصول الى الحديدة.

وتأتي تعليقات الحوثي رداً على التصريحات الأخيرة التي اطلقها المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث والتي حاول فيها التستر على تحالف العدوان الأمريكي السعودي بعد منعه للسفن النفطية من الوصول الى ميناء الحديدة رغم التصاريح الممنوحه لتلك السفن من قبل الأمم المتحدة.

عدوانياً، شن طيران العدوان السعودي الأميركي الارهابي سلسلة غارات على عدة محافظات تركز معظمها على محافظة البيضاء.

وأوضح مصدر عسكري لصحيفتنا، أن طيران العدوان شن 18 غارة على محافظة البيضاء، عشر منها على منطقة قانية ومديرية السوادية، وثمان غارات على مديريات ذي ناعم وناطع وردمان

وشن طيران العدوان 5 غارات على مديرية مجزر محافظة مأرب.

واستهدف طيران العدوان السعودي الاماراتي الاميركي الغاشم بأربع غارات مديرية حيران بمحافظة حجة، وغارة استهدفت منطقة الفرع بمديرية كتاف محافظة صعدة.

وكان طيران العدوان قد شن 42 يوم الجمعة غارات تركزت على محافظتي مأرب والبيضاء حيث تجاوزت 36 غارة على المحافظتين.

وارتكب طيران العدوان السعودي الاميركي الدموي، جريمة جديدة بحق المواطنين في مديرية ردمان بمحافظة البيضاء.

وأوضح مصدر أمني أن طيران العدوان شن أربع غارات على مفرق ردمان وقانية أدت إلى استشهاد أكثر من 5 مدنيين وإصابة آخرين وتدمير 4 سيارات.

وأضاف المصدر أن الاهالي لم يتمكنوا من التعرف الى ضحايا الجريمة وعدد من الجثامين أصبحت أشلاء وحصيلة الشهداء قابلة للارتفاع .

واستنكر المسافرون وشهود عيان الجريمة معتبرين أن الجريمة تؤكد حقد العدوان الذي يضع كل اليمنيين في بنك أهدافه ولا يستثني احدا.

وتسببت الغارات بانقطاع الطريق في مفرق قانية ردمان وتكدس سيارات المسافرين لساعات في المنطقة، بسبب اشتعال النيران في مسرح الجريمة ومعاودة الطيران غاراته.

يُذكر أن طيران العدوان شن خلال الأيام السابقة غارات بالعشرات على منطقة قانية وردمان والمناطق المجاورة، من بينها غارات شنها بهدف مساندة الخونة في ردمان.

واضاف المصدر أن طيران العدوان شن 7 غارات على نقيل الفرضة والخانق بمديرية نهم بصنعاء..وثلاث غارات على مديرية خب والشعف بالجوف وغارتين على مديريتي حرض وميدي بحجة.

وفي الحديدة أوضح مصدر في غرفة ضباط الارتباط لصحيفتنا، أن قوى العدوان البربري السعودي ارتكبت 110 خروق في جبهات الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية بينها تحليق طائرة حربية في أجواء الحديدة و6 طائرات تجسسية في الفازة وحيس والتحيتا.

واضاف: أن خروق العدوان شملت 32 خرقًا بقصف صاروخي ومدفعي لعدد 79 قذيفة وصاروخا و70 خرقًا بالأعيرة النارية المختلفة

عن خاکسار

شاهد أيضاً

المقاومة الإسلامية في العراق: استهدفنا بالمسيرات مصفى حيفا النفطي

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق استهداف مصفى حيفا النفطي في الأراضي المحتلــــة صبــــــاح اليوم الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *