أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / الرئيس الإيراني يستقبل رسمياً رئيس الوزراء العراقي في مجمع سعد آباد الثقافي

الرئيس الإيراني يستقبل رسمياً رئيس الوزراء العراقي في مجمع سعد آباد الثقافي

استقبل حجة الإسلام السيد إبراهيم رئيسي، رسمياً، محمد شياع السوداني في مجمع سعد آباد الثقافي.

وفي مراسم الترحيب الرسمية، وبعد عزف النشيد الوطني للبلدين، قدم حجة الإسلام رئيسي ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني الوفود رفيعة المستوى المرافقة لبعضهم البعض.

ووفور انتهاء مراسم الترحيب الرسمية، بدأت المحادثات الثنائية بين رئيس جمهورية إيران الإسلامية ورئيس وزراء العراق. ومن المفترض أن يشرح الرئيس ورئيس الوزراء العراقي نتائج المشاورات في مؤتمر صحفي بعد اللقاء الثنائي.

في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي؛

رئيسي: استكمال خط سكة حديد الشلامجة إلى البصرة له فوائد كثيرة لكلا البلدين

ثمن الرئيس الايراني السيد ابراهيم رئيسي جهود رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني لاستكمال خط سكة الحديد من الشلامجة إلى البصرة والذي سيكون له فوائد كبيرة للبلدين.

ذ انه قال آية الله السيد إبراهيم رئيسي, في مؤتمره الصحفي مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني: “أشكر رئيس الوزراء العراقي على حضوره في إيران وأيضاً على تنفيذ الاتفاقيات الأمنية بين البلدين خاصة فيما يتعلق بإقليم كردستان “.

وأضاف: “إن تنفيذ هذه الاتفاقية الأمنية سيزيد من أمن الحدود ويحسن أمن البلدين، وسيرفع اليد المعادية للثورة عن حدود البلدين، وآمل أن يتم تنفيذها بشكل كامل”.

وقال الرئيس: في المجال الاقتصادي، فإن تطوير العلاقات التجارية، وخاصة تطوير المدن الحدودية بين البلدين، أمر مهم لزيادة الإنتاج والتجارة، وهو ما ينبغي متابعته.

وأضاف: كما أود أن أشكر رئيس الوزراء العراقي على جهوده في استكمال خط سكة الحديد من الشلامجة إلى البصرة، والذي سيكون ذا فائدة كبيرة لكلا البلدين.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

الاحتلال الصهيوني يدمر نحو 300 منزل في العملية المستمرة على جباليا

أعلن الناطق باسم جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل أن العملية الإسرائيلية المكثفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *