أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / الخبرة الوطنية تنجح في تصنيع أكبر برج لإنتاج الميثانول في البلاد

الخبرة الوطنية تنجح في تصنيع أكبر برج لإنتاج الميثانول في البلاد

فيما تعد من أكبر منتجيه على المستوى العالمي..

طهران- كيهان العربي:- تمكنت الجمهورية الاسلامية في ايران والتي تعد من أكبر منتجي الميثانول وستستحوذ على حصة 54٪ في إنتاج الميثانول العالمي في السنوات القليلة المقبلة، تمكنت من تصنيع أكبر برج لإنتاج الميثانول في البلاد، بالاعتماد على الخبرة الوطنية.

في السنوات الثلاث المقبلة، ستصبح إيران أكبر صانع للميثانول في العالم بحصة 54 ٪ ، وستصل طاقتها الإنتاجية بالبتروكيماويات في البلاد، إلى أكثر من 19 مليون طن في السنة.

وبهذه الزيادة ، تتقدم إيران على الصين والولايات المتحدة في إنتاج الميثانول، ومع ذلك، ينبغي بذل الجهود لازدهار المعرفة التقنية تدريجياً لتصنيع المعدات التي تتطلبها صناعة البتروكيماويات والميثانول في ايران.

وكانت معظم مجمعات البتروكيماويات الايرانية تنشأ بمعرفة تقنية أجنبية سابقا، وعادة ما يتم استيراد المعدات المعقدة من الخارج، ومع تشديد الحظر بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، عملت الكوادر الايرانية على تطوير المعرفة التقنية، وبذلت الجهود لإكمال بناء المعدات في البلاد، لدرجة أن حصة الانتاج المحلي في معظم مشاريع النفط والغاز تصل الآن الى 100٪ .

ونجاح الخبرة الوطنية في بناء برج انتاج الميثانول، الذي يسهم بالاضافة الى تلبية الاحتياجات المحلية، توفير 3 الى 5 ملايين دولار من العملة الصعبة للبلاد.

بالاضافة الى حصة ايران البالغة 54% من إنتاج الميثانول العالمي، فأنها ستكون الأولى في سوق هذا المنتج في السنوات القادمة، كما يمكن للصناعة الايرانية أن تصبح مصدرا للمعدات في هذه الصناعة، جنبا الى جنب مع تصدير الميثانول، بالاعتماد على القدرة المحلية لتصنيع المعدات المطلوبة والمعرفة التقنية لهذا المنتج.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

يوم النكبة في ذكراها الـ76 .. والاحتلال الصهيوني يلفظ أنفاسه الأخيرة

يتزامن يوم النكبة هذا العام مع فشل ذريع يعيشه الكيان الصهيوني على مستوى الاستخباراتي والأمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *