أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / الأدميرال تنكسيري يعلن عن مغادرة حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور من الخليج الفارسي

الأدميرال تنكسيري يعلن عن مغادرة حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور من الخليج الفارسي

أعلن قائد بحرية حرس الثورة الاسلامية الادميرال علي رضا تنكسيري في إشارة إلى المراقبة المستمرة لبحرية حرس الثورة على حاملة الطائرات أيزنهاور في المنطقة، عن خروج هذه الحاملة من الخليج الفارسي ومضيق هرمز.

  قال الأميرال علي رضا تنكسيري، في إشارة إلى وصول ومغادرة حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور مؤخراً من الخليج الفارسي ومضيق هرمز: “كان هذا الأسطول في منطقة الخليج الفارسي لمدة تقل عن 20 يوماً وكان في هذه المدة تحت مراقبة القوات البحرية لحرس الثورة الاسلامية.

وأضاف الأدميرال تنكسيري: إن وجود هذه السفينة له جانب دعائي فقط وليس لها أي خصائص تشغيلية. لأن مقاتلي حرس الثورة الاسلامية يراقبون بذكاء ويومي ولحظة بلحظة تحركات هذه المجموعة من السفن على السطح وفوق السطح وتحت السطح.

وأضاف قائد بحرية حرس الثورة، أجاب هذا الأسطول على جميع الأسئلة والمعلومات التي طلبها مركز التحكم في مضيق هرمز التابع لبحرية حرس الثورة، سواء في وقت الدخول أو الخروج من مضيق هرمز.

وقال الأدميرال تنكسيري: إن تواجد السفن الأمريكية في الوضع الحالي للمنطقة ليس سوى جانب دعائي ولا يخدم إلا بمثابة تنفس مصطنع لوجودها القمعي في هذه المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن حاملة الطائرات الأمريكية CVN69 مع الطراد CG58 وسفينة الدعم TA006 دخلت الخليج الفارسي في 26 نوفمبر وغادرت الخليج الفارسي ومضيق هرمز تحت السيطرة الكاملة للبحرية التابعة لحرس الثورة في 14 ديسمبر.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

الاحتلال الصهيوني يدمر نحو 300 منزل في العملية المستمرة على جباليا

أعلن الناطق باسم جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل أن العملية الإسرائيلية المكثفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *