أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / أمير عبد اللهيان: كيان الاحتلال الصهيوني هو المصدر الرئيسي لانعدام الأمن بالمنطقة

أمير عبد اللهيان: كيان الاحتلال الصهيوني هو المصدر الرئيسي لانعدام الأمن بالمنطقة

اعتبر وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، في محادثة مع رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية قطر، أن كيان الاحتلال الصهيوني هو المصدر الرئيسي لانعدام الأمن في المنطقة.

 أنّ وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، استعرض خلال اتصال هاتفي مع رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، تطورات الأوضاع في المنطقة، وسبل خفض التصعيد والتهدئة، بالإضافة إلى آخر المستجدات في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وخلال هذه المحادثة، أطلع أمير عبد اللهيان، نظيره القطري على التطورات الأخيرة والإجراءات العسكرية القائمة على الدفاع المشروع لإيران في استهداف النقاط المحددة في الأراضي المحتلة رداً على عدوان الكيان الصهيوني الإرهابي على قنصلية بلادنا في دمشق.

كما أكد على أن كيان الاحتلال الصهيوني هو المصدر الرئيسي لانعدام الأمن في المنطقة.

ومن جهته، أعرب الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، عن شكره للتوضيحات التي قدمها وزير الخارجية الإيراني، مؤكدا على ضرورة إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة قدر الإمكان.

كما أعرب عن “قلق دولة قطر البالغ إزاء تطورات الأوضاع في المنطقة، مشدداً على ضرورة العمل المشترك لخفض التصعيد في المنطقة وحل الخلافات بالطرق السلمية.”

وجدد “التزام قطر بدعم كافة الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.”

عن خاکسار

شاهد أيضاً

اليونيسف: إصابة نحو 12 ألف طفل منذ بداية العدوان على غزة

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” ، إصابة نحو 12 ألف طفل منذ بداية الحرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *