أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / ولاية هندية تهدم مدرسة للمسلمين وتعتقل 37 شخصاً بينهم مدير المدرسة ومعلمون

ولاية هندية تهدم مدرسة للمسلمين وتعتقل 37 شخصاً بينهم مدير المدرسة ومعلمون

هدمت سلطات ولاية “آسام” الهندية مدرسة مركز المعارف القرآنية، بعد اعتقال 37 شخصاً من بينهم مدير المدرسة ومعلمون، بزعم صلة المدرسة بتنظيمات متطرفة، بحسب ما نقلته وسائل إعلام هندية.

بحسب اندين اكسبرس الهندية فإن هذه المدرسة هي الثالثة التي تهدمها حكومة آسام بعد الاعتقالات.

فيما قال مسؤولون بالمنطقة لوسائل الإعلام، إن المدرسة ضعيفة من الناحية الهيكلية وغير آمنة للوجود البشري، لأن مبانيها لم تُبن وفقاً للمواصفات الفنية.

من جانبهم، قال شهود عيان من المنطقة، إن الشرطة أجرت عملية بحث عن شخص معتقل مرتبط بمجموعات إسلامية في المدرسة، ومن ثم بدأت عملية الهدم.

تُعد “المعارف القرآنية” ثالث مدرسة إسلامية تهدمها الحكومة الهندية بولاية آسام، ففي أوائل أغسطس/آب، هُدمت مدرسة أخرى في منطقة موريغاون، واعتُقل مفتيها بسبب “صِلاته المزعومة بجماعة أنصار الإسلام في بنغلاديش”.

قبل عام، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأفراد من الشرطة الهندية وهم يطلقون الرصاص من مسافة قريبة على مسلم في ولاية آسام، وواصلوا ركل الرجل وضربه بالعصي وهو راقد على الأرض بمشاركة أحد المصورين، وهو المشهد الذي أشعل غضباً عربيّاً وإسلاميّاً، وانطلقت على أثره حملة لمقاطعة المنتجات الهندية.

ذكرت تقارير حينها، أن السلطات الهندية هجّرت الآلاف من المسلمين من الولاية، وأزالت مساكنهم بحجة أنها مقامة على أراضٍ مملوكة للدولة.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

مسيرات تضامنية لطلاب جامعة طهران مع الانتفاضة الطلابية المناهضة للصهيونية في أمريكا واوروبا

أقام طلاب جامعة طهران اليوم السبت مسيرات تضامنية مع الانتفاضة الطلابية المناهضة للصهيونية في أمريكا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *