أخبار عاجلة
الرئيسية / متون / وزير الدفاع: مستعدون لوضع جميع قدراتنا الدفاعية تحت تصرف العراق

وزير الدفاع: مستعدون لوضع جميع قدراتنا الدفاعية تحت تصرف العراق

* عراق متكامل ومستقل وقوي بمشاركة جميع القوميات والمذاهب،هو صلب سياستنا المبدئية

* رؤية الجمهورية الاسلامية للعراق نابعة منمشتركات التاريخ والثقافة والدين

* حاتمي يشدد على ضرورة التعاون الدفاعي بين البلدين في إرساء الاستقرار والأمن في المنطقة

طهران – كيهان العربي:- اكد وزير الدفاع واسنادالقوات المسلحة الايرانية العميد امير حاتمي بان العلاقات بين الجمهورية الاسلاميةفي ايران والعراق يمكنها ان تتحول الى انموذج ناجح للعلاقات الثنائية، معلنا استعدادطهران لوضع جميع قدراتها الدفاعية تحت تصرف العراق.

وفي محادثات عبر فيديو كنفرانس (الاتصال المرئي)هنأ الوزير حاتمي، وزير الدفاع العراقي الجديد الفريق الركن جمعة عناد سعدون خطاب الجبوريلتعيينه في هذا المنصب وتمنى له النجاح في مسؤوليته المهمة هذه وقال، ان رؤية الجمهوريةالاسلامية في ايران للعراق نابعة من مشتركات التاريخ والثقافة والدين.

واعرب وزير الدفاع عن سروره لتشكيل الحكومةالعراقية على اساس المطلب والاجماع الوطني في اطار مصالح جميع القوميات والمكونات والمذاهبفي العراق وقال، ان سياستنا المبدئية هي وجود العراق الموحد والمستقل والقوي بمشاركةجميع القوميات والمذاهب لذا فاننا نتمنى بان تحقق الحكومة العراقية النجاح والشموخفي اداء مسؤوليتها الذاتية خاصة تحقيق المطالب الوطنية وتحسين الظروف الاقتصادية ومكافحةفيروس كورونا.

واشار الوزير حاتمي الى تاثير وضرورة التعاونالدفاعي بين البلدين في ارساء الامن والاستقرار في المنطقة، واضاف: اننا مستعدون لاننضع جميع طاقاتنا تحت تصرف العراق ونريد ان نصبح شركاء استراتيجيين وتتحول علاقاتناالى انموذج ناجح للتعاون.

ووجه الوزير حاتمي الدعوة لنظيره العراقي للقيامبزيارة الى طهران.

وتمنى وزير الدفاع حاتمي النجاح للحكومة العراقيةفي مكافحة مرض كورونا، وقال: سيتم تسليم كمية من العدة الطبية (kit) لتشخيص فيروس كوروناوسائر المستلزمات الخاصة بالكوادر الطبية كهدية من وزارة الدفاع الايرانية للسفارةالعراقية في طهران.

كما أعرب، عن إرتياحه لتشكيل الحكومة على أساسالإرادة والإجماع الوطني وبما يخدم مصالح جميع القوى في العراق، قائلاً: إن عراق متكاملومستقل وقوي بمشاركة جميع القوميات والمذاهب، هو صلب سياستنا المبدئية.

كذلك، آمل أن تنجح الحكومة العراقية في الوفاءبمسؤولياتها وواجباتها وخاصة في تحقيق المطالب الوطنية وتحسين الظروف الاقتصادية ومحاربةكورونا.

هذا وأشار حاتمي إلى تأثير وضرورة التعاونالدفاعي بين البلدين الجارين في إرساء الاستقرار والأمن في المنطقة.

عن yahya

شاهد أيضاً

ما لا تعرفه عن سيرة الإمام علي زين العابدين

الإمام زين العابدين، هو الإمام الرابع من الأئمة الاثني عشر، أشهر ألقابه؛ السجاد، وزين العابدين، لأنه كان يُعرف بطول سجوده وعبادته لله سبحانه وتعالى، وكُنيته أبو الحسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *