أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / منظومات الحرب الالكترونية تخترق طائرتين معاديتين قرب المجال الجوي الإيراني

منظومات الحرب الالكترونية تخترق طائرتين معاديتين قرب المجال الجوي الإيراني

أعلن المدير التنفيذي لشركة الصناعات الالكترونية الإيرانية الادميرال امير رستكاري عن تمكن منظومات الحرب الالكترونية من اختراق طائرتين معاديتين قرب الحدود الجوية الإيرانية.

وقال المدير التنفيذي لشركة الصناعات الالكترونية، اليوم أقول بجرأة بأن لدينا أنظمة الكشف والرد على نطاقات التردد التي تعمل بها منظومات الحرب الالكترونية في العالم.

واضاف، أننا منشغلون في الحرب الإلكترونية منذ سنوات عديدة لحماية الحدود الفضائية والجوية للبلاد ، وقد أدرك قوتنا كل من هاجمنا.

وتابع، منذ فترة، تحركت طائرة معادية قرب حدود مجالنا الجوي وبدأت في إطلاق موجات لجمع المعلومات الاستخبارية، قمنا بالتشويش على هذه الطائرة. لكن طيار العدو اعتقد أن هناك مشكلة في نظامه واتصل بالقاعدة وأخبرها أن نظامه فيه مشكلة وسيعود إلى القاعدة.

وأردف قائلا، في اليوم التالي حلقت طائرتان معاديتان أخريان وبدأتا بعملية المسح الجوي، لكن هذه المرة قمنا بالتشويش على الطائرتين لأننا توصلنا إلى هذه القدرة في هذا النطاق الترددي.

وأضاف: بمجرد أن بدأنا التشويش، أدرك الطياران أن أنظمتنا الأرضية كانت تعمل على التشويش عليهما، لذلك أخبرتا قاعدتهما أن “هناك تشويش ولا يمكننا العمل بعد الآن”.

وتابع، ان هذه القدرة متوفرة اليوم لدى القوات المسلحة ويمكننا مواجهة أي تهديد على بعد مئات الكيلومترات.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

الحرس الثوري: إطلاق حامل القمر الصناعي “قائم 105” العام المقبل

أشار قائد قسم الفضاء في قوات الجو فضاء التابعة للحرس الثوري إلى خصائص حامل الأقمار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *