أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / ملايين الزائرين يُحيون ذكرى استشهاد الإمام علي (علیه السلام)

ملايين الزائرين يُحيون ذكرى استشهاد الإمام علي (علیه السلام)

أحيا ملايين الزائرين في محافظة النجف الأشرف مراسيم زيارة ذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب (علیه السلام) وسط أجواء أمنيَّة وخدمية اتسمت بالانسيابية.

وتبدأ مراسيم الزيارة في ليلة العشرين على الحادي والعشرين من شهر رمضان من كل عام، عند مرقد الإمام علي (علیه السلام)، وتنتهي فجراً عند محراب الإمام (علیه السلام) في مسجد الكوفة وهو المكان الذي استشهد فيه (علیه السلام) أثناء صلاته.

وقال المتحدث الإعلامي عن شرطة النجف العقيد مقداد الموسوي لـ”الصباح”: إنَّ “الزيارة كانت مليونية، إذ بدأ الزائرون بالتوافد على المحافظة منذ الليلة التاسعة عشرة من شهر رمضان، وهي أولى ليالي القدر وليلة جرح أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (علیه السلام)”.

وبين أنَّ “ذروة الزيارة كانت ليلة الجمعة على السبت، إذ تبدأ مراسيم الزيارة مساء العشرين من شهر رمضان حتى صلاة الفجر من يوم الحادي والعشرين منه وهو يوم استشهاد الإمام (علیه السلام)”.

وأكد الموسوي أنَّ “الزيارة لم تشهد أي خرق أمني، إذ شارك في تأمين حركة الزائرين أكثر من عشرين ألف منتسب من مختلف الأجهزة الأمنية، إضافة إلى فرقة الإمام علي القتالية أحد تشكيلات الحشد الشعبي”.

من جانبه، قال حسن الجباري، عضو مجلس أمانة العتبة العلوية المقدسة لـ”الصباح”: إنَّ “الخطة الخدمية التي وضعتها العتبة أسهمت في وصول الزائرين إلى مرقد الإمام علي (علیه السلام) بانسيابية عالية”، متوقعاً تجاوز عدد الزائرين مليوني زائر من مختلف المحافظات ومن دول عربية وإسلامية”.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

اليونيسف: إصابة نحو 12 ألف طفل منذ بداية العدوان على غزة

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” ، إصابة نحو 12 ألف طفل منذ بداية الحرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *