أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / مسيرة تركية تصل قاعدة “إنجرليك” تنديداً بالدعم الأمريكي لإسرائيل في حرب غزة.. ومتظاهرون يحاولون اقتحامها

مسيرة تركية تصل قاعدة “إنجرليك” تنديداً بالدعم الأمريكي لإسرائيل في حرب غزة.. ومتظاهرون يحاولون اقتحامها

وصلت مسيرة هيئة الإغاثة الإنسانية (İHH) التركية، الأحد 5 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، إلى أمام قاعدة إنجرليك العسكرية، التي تضم قوات أمريكية، بولاية أضنة (جنوب)، تعبيراً عن التضامن مع سكان قطاع غزة، والتنديد بالدعم الأمريكي لإسرائيل في قصفها القطاع الفلسطيني، بينما حاول بعض الأشخاص الدخول إليها؛ ما استدعى تدخل الشرطة.

وبحسب الأناضول، فإن “قافلة الحرية من أجل فلسطين”، وصلت أمام قاعدة إنجرليك، بعدما انطلقت من إسطنبول الجمعة، فيما اتخذت قوات الشرطة التركية تدابير أمنية في محيط القاعدة.

ودعمت القافلة قوافل أخرى من ولايات تركية، وحمل المشاركون في القافلة بأيديهم أعلام تركيا وفلسطين، وفقاً للوكالة.

وأمام القاعدة، ردد المتظاهرون هتافات منددة بالدعم الأمريكي للقصف الإسرائيلي على غزة.

من جهتهم، حاول بعض الأشخاص الدخول إلى القاعدة العسكرية؛ ما استدعى تدخل الشرطة.

والثلاثاء، أعلن يلدرم، خلال مؤتمر صحفي بإسطنبول، أنهم سيبدؤون مسيرة، الجمعة، نحو قاعدة إنجرليك العسكرية، من أجل الدعوة إلى إعلان وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وفلسطين.

وقال: “سنتوجه نحو قاعدة إنجرليك.. أيها الشعب التركي انتفض، وانطلِقوا بالآلاف، لا تبقوا في منازلكم، ولا تناموا، ولا تغفوا، فالأطفال يقتلون، وإذا بقيتم صامتين على مقتل هؤلاء الأطفال فسيحدث نفس الأمر لأطفالنا”.

ويواصل الجيش الإسرائيلي منذ 30 يوماً “حرباً مدمرة” على غزة، قتل فيها 9770 فلسطينياً، منهم 4800 طفل و2550 سيدة، وأصاب أكثر من 24 ألف فلسطيني، كما قتل 153 فلسطينياً واعتقل نحو 2080 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

بينما قتلت “حماس” أكثر من 1538 إسرائيلياً وأصابت 5431، وفقاً لمصادر إسرائيلية رسمية، كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيلياً ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

يوم النكبة في ذكراها الـ76 .. والاحتلال الصهيوني يلفظ أنفاسه الأخيرة

يتزامن يوم النكبة هذا العام مع فشل ذريع يعيشه الكيان الصهيوني على مستوى الاستخباراتي والأمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *