أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / مسيرات “كرار” المسلحة بصاروخ جو- جو تنضم إلى الأسطول الحربي الإيراني

مسيرات “كرار” المسلحة بصاروخ جو- جو تنضم إلى الأسطول الحربي الإيراني

أعلن قائد الدفاع الجوي الإيراني في منطقة الجنوب، العميد رضا كلهري، عن انضمام طائرات مسيرة جديدة تحمل اسم “كرار” ومسلحة بصاروخ جو – جو إلى القوات المسلحة الإيرانية.

  أن العميد كلهري قال خلال حفل عسكري بهذه المناسبة في مدينة بوشهر، جنوب إيران، إن مسيرة كرار المسلحة بصاروخ “مجيد” من نوع جو- جو هي إنجاز عسكري فريد من نوعه وتعد مكسب كبير للجيش الإيراني وقوات الدفاع الجوي”.

وأشار إلى استخدام التقنيات الحديثة في هذا النظام، موضحا أن هذه المسيرة متعددة الأغراض ويمكنها الاشتباك وتدمير جميع الأهداف جو- جو وأرض- جو أيضاً”.

مسيرات "كرار" المسلحة بصاروخ جو- جو تنضم إلى الأسطول الحربي الإيراني

وذكر قائد منطقة الدفاع الجوي جنوب البلاد: “هذا النظام لا تمتلكه إلا دول معدودة في العالم وقد تمت صناعته على أيدي الشباب الغيورين الإيرانيين في القوات الجوية التابعة للجيش الإيراني ووزارة الدفاع”.

وذكر القائد العسكري الإيراني أن انضمام هذه المسيرة للقوات الجوية يعد خطوة عظيمة وسوف تجلب الهدوء والاستقرار، موضحا أن الشعب سيشعر بالارتياح من أجل حراسة سماء هذا الوطن وأن الأعداء لن يستطيعوا تهديدنا بأجهزتهم وأدواتهم التكنولوجية الحديثة.

مسيرات "كرار" المسلحة بصاروخ جو- جو تنضم إلى الأسطول الحربي الإيراني

كما تحدث عن انضمام العشرات من المسيرات المسلحة وصاروخ مجيد للقوات الجوية وقال بأنه من مميزات هذا النوع من الطائرات هي الاختفاء والحركة السريعة نحو الأعلى التي لا تحتاج إلى منصة اطلاق ويمكنها التحلق على السفن أيضاً و تكلفة تصنيعها أقل بكثير من تكلفة صنع طائرة مقاتلة كما أنها ذات قوة نيران عالية وتساهم في تعميق دفاعاتنا وخطورتها منخفضة جداً وتستطيع هذه المسيرة الإشتباك مع العدو من مسافة بعيدة ولذا فإنها تساهم في تعزيز قدراتنا العسكرية.

مسيرات "كرار" المسلحة بصاروخ جو- جو تنضم إلى الأسطول الحربي الإيراني

ووصف كلهري عملية تصنيع مسيرة كرار بأنها رمز العلم والإيمان الكبير للقوات المسلحة الإيرانية وقال: “أن صناعة مسيرة كرار الحربية وصاروخ مجيد من نوع جو- جو عمل فريد و يتم لأول مرة في البلاد وأنه رمز للعلم والإيمان الكبير لقواتنا المسلحة”.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

السيد نصر الله: يحضرنا الشهيد سليماني والشهيد زاهدي في كل معركة

قال الامين العام لحزب الله في لبنان السيد حسن نصر الله: في كل معركة يحضرنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *