أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / مسؤول في وزارة الخارجية: الصين تختار محافظة خراسان الرضوية للتعاون مع محافظة شينجيانغ

مسؤول في وزارة الخارجية: الصين تختار محافظة خراسان الرضوية للتعاون مع محافظة شينجيانغ

قال رئيس مكتب تمثيل وزارة الخارجية في خراسان الرضوية احمد معصومي فر: أعلنت الصين رسميا أنها اختارت خراسان الرضوية لإقامة تواصل وتعاون مع محافظة “شينجيانغ” المسلمة وأكبر محافظة في هذا البلد.

  انه قال أحمد معصومي فر طلبت الصين منذ حوالي شهر أن تبدأ محافظتها شينجيانغ وخراسان الرضوية تعاونهما وقد تم إعلان هذا الاقتراح للمحافظة من قبل ممثل وزارة الخارجية.

وقال: وفي هذا الصدد نتابع اللقاءات والرحلات المتبادلة للمسؤولين بين خراسان الرضوية وشينجيانغ.

ونوه رئيس مكتب تمثيل وزارة الخارجية في خراسان الرضوية: “نعمل أيضًا على إطلاق رحلة مباشرة بين مشهد وأورومتشي، عاصمة محافظة شينجيانغ، وفي هذا الصدد، تم تحديد شركة الطيران ذات الصلة وإدخالها للحكومة الصينية.”

وأعلن أن شينجيانغ هي أكبر محافظة في الصين، مضيفا: الصين بها 30 محافظة وكل محافظة تعادل مساحة دولة تقريبًا، وبعض محافظات هذا البلد يبلغ عدد سكانها مرة ونصف ضعف عدد سكان إيران.

وقال معصومي فر إن شينجيانغ التي يبلغ عدد سكانها 25 مليون نسمة هي محافظة مسلمة تقع في غرب هذا البلد وتربط السكك الحديدية الوطنية الصينية هذا البلد بآسيا الوسطى وأوروبا من الغرب.

وتابع القول معصومي فر: الصين تعلن رسميا عن رغبتها في إقامة اتصال بين المدينة الدينية والمهمة مشهد ومحافظة شينجيانغ، وقد وافق الحزب الشيوعي الصيني على ذلك، مما يدل على الضوء الأخضر للصين لـ تنمية التعاون.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

ماجرى بعد السابع من أكتوبر حرٌك الضمير والصحوة الإنسانية العالمية

أكد الوزير اللبناني السابق، الدكتور ” عدنان منصور” أن السابع من أكتوبر محطة تاريخية فاصلة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *