أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / محور المقاومة: الامام الخميني (ص) أحيا الاسلام بفكره وعلمه

محور المقاومة: الامام الخميني (ص) أحيا الاسلام بفكره وعلمه

أدخل الشعوب في حياة كريمة..

 أكد نائب الامين العام لحزب الله، ان الامام الخميني (رض) أحيا الاسلام بفكره وعلمه وعقليته وإدارته.

وفي حديثه خلال ندوة عقدت عبر القنوات الفضائية ووسائل التواصل الاجتماعي، لمناسبة الذكرى السنوية لرحيل الإمام الخميني (رض)، نظمتها “جمعية الإمام المنتظر العالمية” بالتعاون مع “العتبة الرضوية” في مدينة مشهد المقدسة و”مؤسسة عاشوراء الدولية”، تطرق الشيخ نعيم قاسم إلى سيرة الامام الخميني (رض)، معتبرا انه أحيا الإسلام بفكره وعلمه  وعقليته وإدارته.

وخلال الندوة اعتبر رئيس الجمعية حبيب الله بلوق ان “الإمام الراحل روح الله الموسوي الخميني رفع راية الامام الحجة المنتظر، وسار على نهجه وخطه الذي يجسد الإسلام الأصيل، وهذه المسيرة مستمرة حتى تسليم الراية ممهورة بدماء آلاف الشهداء أمثال القائد الشهيد الحاج قاسم سليماني”.

ورأى رئيس “الإتحاد العلمائي العالمي للمقاومة” الشيخ ماهر حمود أن “الإمام الخميني كان على قدر المسؤولية، حيث قاد الأمة جمعاء، منذ اللحظة الأولى لنفيه من إيران، مروراً بكل المحطات في كل البلدان التي حط رحاله فيها، وعند عودته بالطائرة التي أقلته الى طهران كان الملايين في انتظاره، ورهن إشارته، ومن بركات جهاده انتصار الثورة الإسلامية في إيران على نظام الشاه”.

 وقدم إمام دولة مالي الشيخ محمد جيباتي، والباحثة البلجيكية إيزابيل بريل مداخلتين حول “تجاربهما مع الإمام الخميني، ومنهجية عمله”.

هذا و شهدت مختلف المدن العراقية اقامة مراسم احياء الذكرى الثالثة والثلاثين لرحيل مفجر الثورة الإسلامية الإمام الخمیني رحمة الله عليه.

وأقيمت مراسم في كربلاء والنجف والبصرة لإحياء ذكرى رحیل مؤسس الجمهورية الإسلامية الإمام الخمیني (ره).

وأصدرت مجموعات وشخصيات عراقية عديدة رسائل بهذه المناسبة.

وقال رئيس ائتلاف الفتح، هادي العامري، في حفل تأبين لشهداء فصائل المقاومة العراقية بعنوان “كرماء الدم” في بغداد: “الإمام الخميني أحيا الإسلام وأدخل الشعوب في حياة كريمة وحرية”.

كما كتب أبو علاء الولائي الأمين العام لجماعة المقاومة العراقية “كتائب سيد الشهداء (ع)” في تغريدة: ان من نعم الله على الأمة أن حباها بمراجع قادة وعلماء ربانیون ارخصوا أرواحهم علی طریق مقارعة الظلم و الاستبداد فصاروا مشاعل نور في ضمائر الاحرار و المقاومین لاسیما الإمام الخمیني (ره).

حركة “عهد الله” هي منظمة عراقية أخرى أقامت نصب تذكاري بعنوان “على خطی الإمام” في بغداد بمناسبة الذكرى الثالثة والثلاثين لرحیل الإمام الخميني.

وأعرب الأمين العام للمقاومة الإسلامية حرکة نجباء، أکرم الکعبي، عن تعازيه في الذكرى الثالثة والثلاثين لرحيل الإمام الخميني (ره) وجدد العهد مع مثل العلیاء للإمام الراحل.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

السيد نصر الله: يحضرنا الشهيد سليماني والشهيد زاهدي في كل معركة

قال الامين العام لحزب الله في لبنان السيد حسن نصر الله: في كل معركة يحضرنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *