أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / طهران: ما زلنا بحاجة إلى نص أقوى بشأن مسألة الضمان

طهران: ما زلنا بحاجة إلى نص أقوى بشأن مسألة الضمان

اشار وزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان الى ان ايران تلقت النص الاخير من الجانب الاميركي والذي تتم دراسته في الوقت الحاضر مؤكدا باننا مازلنا بحاجة الى نص اقوى في قضية الضمانات في الاتفاق النووي.

وقال امير عبد اللهيان في مؤتمره الصحفي المشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو اليوم الاربعاء حول محادثات رفع الحظر: تلقينا مؤخرًا النص الأخير من الجانب الأمريكي ويقوم زملائي بدراسته بعناية. ما زلنا بحاجة إلى نص أقوى بشأن قضية الضمان، لذلك نحن نفكر في كيفية الوصول الى نص قوي حول موضوع الضمان والحصول على ضمانات أقوى وأكثر موثوقية في هذا الشأن.

واضاف وزير الخارجية: نحن جادون في التوصل إلى اتفاق جيد وقوي ومستديم. بالطبع الضمانات من الموضوعات التي تم أخذها في الاعتبار في تبادل رسائلنا الشفوية مع الأطراف المتفاوضة ، ولكن يجب علينا تعزيزها في النص أيضًا ، وهو أنه أولاً ، يجب على الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن تبتعد عن سلوكها السياسي وان تركز فقط على واجباتها ومسؤولياتها التقنية؛ ثانياً ، ليس من المقبول أن تشهد الجمهورية الإسلامية الإيرانية بعض الآراء السياسية والاتهامات الباطلة للوكالة الدولية للطاقة الذرية مرة أخرى بعد عودة جميع الأطراف إلى الاتفاق النووي. لذلك ، في مجال الضمانات ، فإن مسألة حل وتسوية القضايا المتبقية بشان اتفاق الضمانات في الوكالة يحظى باهتمامنا الجاد.

وقال: نعتقد أنه إذا تصرف الجانب الأميركي بواقعية في موضوع رفع الحظر وبعض الهواجس التي لدينا ، وإذا تمكنا من تعزيز النص الموجود على جدول الأعمال ، فإن التوصل إلى اتفاق لن يكون بعيد المنال.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

الاحتلال الصهيوني يدمر نحو 300 منزل في العملية المستمرة على جباليا

أعلن الناطق باسم جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل أن العملية الإسرائيلية المكثفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *