أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / محمد إسلامي: سيتم قريبا ازاحة الستار عن إنجازات جديدة للصناعة النووية

محمد إسلامي: سيتم قريبا ازاحة الستار عن إنجازات جديدة للصناعة النووية

قال رئيس منظمة الطاقة النووية الايرانية محمد اسلامي، انه سيتم الكشف قريباً عن الإنجازات الجديدة للصناعة النووية.

  انه قال محمد إسلامي للصحافيين في بوشهر صباح اليوم الاثنين: تتمتع محافظة بوشهر بقدرات كبيرة في مجال العلوم والطاقة.

واعتبر وجود جامعة بوشهر للخليج الفارسي بجوار محطة الطاقة النووية مهماً جداً وأضاف: التعاون والتفاعل بين الجامعة والصناعة النووية مهم جداً.

واكد على استخدام القدرات البشرية والعلمية والبحثية لجامعة الخليج الفارسي، مضيفا: هناك استعداد ضروري للتعاون طويل الأمد وبناء القدرات في جامعة الخليج الفارسي، وخاصة في المجالات النووية.

وأشار إلى خطط التطوير على مستوى الدولة وتابع: سنقوم بالتنسيق اللازم في عملياتنا التنفيذية حتى يمكن القيام بهذه الخطوة التكميلية أيضا من هذا المركز الأول للطاقة النووية وهي محطة بوشهر للطاقة.

وأشار إسلامي إلى أنه سيتم الكشف عن اكتشافات جديدة في مجال الصيدلة الإشعاعية في المستقبل القريب، قائلا: قريبا سيتم الكشف عن أحد الاكتشافات الجديدة في مجال الصيدلة الإشعاعية، والتي هي حرفيا على المستوى العالمي.

وأشار إلى أنه يتم تلبية احتياجات البلاد من المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية، وتابع: في مجال المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية، تم استخدام قدرات جامعة بوشهر للعلوم الطبية وقد رافق العمل السريري الذي تم تنفيذه في بوشهر نتائج جيدة.

وأشار نائب الرئيس إلى استخدام الذكاء الاصطناعي في تحقيق الأهداف المرجوة، وقال: الذكاء الاصطناعي عبارة عن مجموعة من البرمجيات وأنظمة إدارة البيانات التي تستخدم في عمليات مختلفة.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

السيد الحوثي: اليمن سيحضر جولة جديد من التصعيد ضد كيان الاحتلال/ عملياتنا بلغت 156 عملية

قائد حركة أنصار الله اليمينية يعلن في كلمة ألقاها، الخميس، التحضير لجولة جديدة من التصعيد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *