أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / لقاء السوداني وإيجئي في بغداد/ التأكيد على التعاون بين إيران والعراق لمكافحة الإرهاب والمخدرات

لقاء السوداني وإيجئي في بغداد/ التأكيد على التعاون بين إيران والعراق لمكافحة الإرهاب والمخدرات

استضاف رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني رئيس السلطة القضائية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية غلام حسين محسني إيجئي في بغداد اليوم، وتم التأكيد خلال اللقاء على أهمية التعاون بين إيران والعراق لمكافحة الإرهاب والمخدرات.

  انه التقى حجة الإسلام غلامحسين محسني إيجئي، رئيس السلطة القضائية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، اليوم في بغداد، مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

وبحسب البيان الرسمي لمكتب رئيس الوزراء العراقي، فقد تم في هذا اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين والتنسيق المشترك في مجال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، ودور العراق المحوري في تعزيز الحوار في المنطقة.

وأكد رئيس وزراء العراق على تعزيز التعاون القضائي بين بلاده وإيران في مجال مكافحة الإرهاب ومكافحة المخدرات، وأشار إلى الوضع الراهن في قطاع غزة واستمرار جرائم الاحتلال الوحشية ضد الشعب. وشدد على ضرورة التنسيق بين دول العالم الإسلامي والمنطقة من أجل الضغط لوقف هذه الحرب وإنقاذ الشعب الفلسطيني من الإبادة الجماعية التي تعرض لها ومساعدته على تحديد مصيره.

وبحسب هذا البيان، أكد إيجئي أيضاً على أهمية تعزيز أسس التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وأشاد بسياسات الحكومة العراقية تجاه مختلف التحديات التي يواجهها العراق والمنطقة، فضلاً عن مواقفها المسؤولة تجاه حرب غزة.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

الاحتلال الصهيوني يدمر نحو 300 منزل في العملية المستمرة على جباليا

أعلن الناطق باسم جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل أن العملية الإسرائيلية المكثفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *