أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / قريبا .. تدشين مركز ايران التجاري في قطر

قريبا .. تدشين مركز ايران التجاري في قطر

اعلن رئيس منظمة التطوير التجاري “علي رضا بيمانباك”، عن تدشين مركز ايران التجاري في قطر، وبدء مهام المستشار الثقافي الايراني لدى هذا البلد قريبا.

“بيمانباك” ادلى بهذا التصريح امام اجتماع رجال الاعمال والتجار الايرانيين امس الاثنين، والذي تزامن مع اليوم الاول لزيارة اكبر وفد تجاري ايراني الى الدوحة.

وفي معرض التنويه الى خطط الحكومة الايرانية لتطوير الوضع التجاري، اكد هذا المسؤول على ضرورة تعزيز التعاون التجاري ولاسيما مع دول الجوار، والتركيز على الاسواق.

واضاف، ان تبادل الوفود التجارية يشكل احد السبل الكفيلة بدعم الاسواق؛ وهو ما يحصل اليوم عبر المشاورات التجارية الجارية بين الوفدين الايراني والقطري.

كما اشار الى تنظيم معارض الترويج الصناعي والتجاري في قطر وفق  البرامج التنموية التي تبنتها الحكومة الايرانية مع الدوحة؛ وفي المقابل استضافة المعارض القطرية داخل البلاد.

وفي السياق نفسه، لفت رئيس منظمة التطوير التجاري الايرانية الى خطة انشاء مراكز ايران التجارية الدائمة في سائر البلدان؛ مبينا انه تم لحد الان تدشين هكذا مراكز في 8 دولة، مضافا الى 12 مركزا قيد الانشاء لتباشر في مهامها باعتبارها سفارات ايران التجارية في الخارج.

وبيّن بيمانباك، انه في ضوء هذه البرامج والخطوات التي اعقبتها، فقد سجلت الحكومة الايرانية نموا على صعيد التجارة الخارجية خلال العام المنصرم؛ بمافي ذلك نمو التعامل التجاري مع سلطنة عمان بواقع 70 بالمائة، و120بالمائة مع تركيا.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

الاحتلال الصهيوني يدمر نحو 300 منزل في العملية المستمرة على جباليا

أعلن الناطق باسم جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل أن العملية الإسرائيلية المكثفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *