أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / قائد الثورة: ما توقع الامام الخميني(رض) حول مستقبل فلسطين في طور التحقق

قائد الثورة: ما توقع الامام الخميني(رض) حول مستقبل فلسطين في طور التحقق

ألقى قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي كلمة بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين لرحيل مؤسس الثورة الإسلامية الإمام الخميني (ره).

  انه يصادف يوم 3 يونيو الذكرى الخامسة والثلاثين لوفاة مؤسس الثورة الإسلامية الراحل الإمام الخميني (رضي الله عنه)، المعروف بأنه الحقيقة الحية ورية الثورة الإسلامية.

وفي كل عام، تقام مراسم تأبين في ضريح الإمام الخميني جنوب طهران بحضور قائد الثورة الإسلامية آية الله السید علي الخامنئي وكبار المسؤولين الحكوميين والعسكريين، فضلاً عن آلاف الأشخاص من مختلف مناطق البلاد.

وقال قائد الثورة الاسلامية في بداية خطابه: |اليوم أريد أن اقول بضع كلمات من وجهة نظر الإمام الخميني(رض) حول قضيتين مهمتين حدثتا بين يونيو الماضي واليوم إحداهما قضية فلسطين، وهي قضية العالم الأولى اليوم، والتي بدأت بهجمة شعبية كبيرة، ولفتت نتائجها أنظار العالم إلى يومنا هذا، وجعلتها قضية العالم الأولى”.

وتابع: “القضية الاخرى التي اتحدث عنها هي الحادثة المريرة بفقدان رئيسنا العزيز والحبيب، وهي أيضًا حادثة كبيرة؛ لها عواقب على الصعيدين المحلي والدولي… استشهاد رئيسنا ورفاقه يعتبر من أهم القضايا في تاريخ الثورة الاسلامية”.

وقال آية الله الخامنئي: “ثم سأتحدث بضع كلمات حول موضوع الانتخابات الرئاسية والواجب الوطني والعام الذي يكون على عاتقنا في هذا الصدد”.

وأشار سماحة قائد الثورة الاسلامية الى تطورات الاحداث في الاراضي الفلسطينية وقال: “ما تنبأ به الإمام الخميني(رض) بشأن مستقبل فلسطين، اليوم في طور التحقيق”، مؤكدا ان “عملية طوفان الاقصى كانت حاجة ماسة لشعوب المنطقة”.

وأضاف: “ان هذه العملية كانت ضربة قاصمة ضد الكيان الصهيوني لن يتعافى منها، كما انها خلطت جميع الاوراق وجاءت في لحظة حساسة كان العدو يسعى فيها للسيطرة على المنطقة “، مضيفا: “عملية طوفان الاقصى وضعت الكيان الصهيوني على طريق سينتهي بزواله”.

تابع سماحته: “ان قضية فلسطين تحولت الى قضية العالم الأولى./وفي الجامعات الأمريكية نرى ان الطلبة يهتفون لصالح فلسطين”، مضيفا: كما يقول مؤرخ إسرائيلي إن المشروع الصهيوني في حالة احتضار”.

“وأضاف آية الله الخامنئي: “يرى المحللون الغربيون أن النظام الصهيوني تعرض لهزيمة قاسية من قبل فصائل المقاومة في عملية طوفان الأقصى”، مؤكدا: “ان عملية طوفان الأقصى جاءت في الوقت المناسب”.

وفي قسم آخر من تصريحاته أشار سماحة قائد الثورة الاسلامية الى حادثة استشهاد الرئيسي الايراني الراحل السيد ابراهيم رئيسي ورفاقه اثر تحطم مروحيتهم في شمال غربي البلاد، وثمن جهود الرئيس الشهيد في متابعة قضايا البلاد وخدمة الشعب الإيراني، وأكد أن رئيسي وأمير عبداللهيان يعتبران شهيدي الخدمة.

كما أشاد بالحضور الملحمي للشعب الإيراني في مراسم وداع الرئيس رئيسي ووزير الخارجية أمير عبد اللهيان، وقال: “إن مشاركة الشعب في مراسم تشييع الشهداء أظهرت أن الشعب الإيراني متحفز ولا يكل أبدا ويرتبط عاطفيا بمسؤوليه، وان هذه التجمعات للشعب الإيراني سيكون لها تأثير على معادلات المنطقة”.

وشدد سماحة قائد الثورة: “رغم خسارة رئيس الجمهورية تمكنت البلاد من الحفاظ بشكل كامل على أمنها وسلامها”.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

باقري كني: طهران تستضيف 41 وفداً دبلوماسياً في منتدى الحوار الآسيوي

أعلن وزير الخارجية بالوكالة علي باقري كني عن استضافة 41 وفداً دبلوماسياً في اجتماع المنتدى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *