أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / في مناورات القوة البرية… اطلاق صاروخ “فتح 360” الاستراتيجي للمرة الاولى

في مناورات القوة البرية… اطلاق صاروخ “فتح 360” الاستراتيجي للمرة الاولى

اعلن نائب قائد القوة البرية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية العميد نوذر نعمتي عن اطلاق صاروخ (ارض-ارض)”فتح 360″ اليوم الخميس في المرحلة الثانية لمناورات “اقتدار القوة البرية 1401” للمرة الاولى واصابته للهدف بدقة.

واشار العميد نعمتي في تصريح صحفي الخميس الى اطلاق صواريخ “ارض-ارض” من قبل القوة البرية وقال: ان الوحدات الصاروخية للقوة البرية للجيش بادرت في المرحلة الثانية من مناورات “اقدار القوة البرية 1401” للجيش الى اطلاق صواريخ ارض-ارض “فتح 360″ و”فجر 5”.

ونوه الى خصائص صاروخ “فتح 360” وقال: ان هذا الصاروخ البالغ سرعته 3 ماخ يستخدم ضد الاهداف الاستراتيجية ويكون على اتصال بالاقمار الصناعية في تحديد المسار وتبلغ سرعته نحو 4 ماخ لحظة النزول على الهدف وسرعته نحو 5 آلاف كم.

واضاف: ان الصاروخ الاستراتيجي “فتح 360” قدرته التدميرية كبيرة ودقته عالية جدا ويطلق من منصة ذات 6 صواريخ وبعد الاطلاق تتابع وتدمر هدفا مشتركا.

واعلن نائب قائد القوة البرية للجيش عن تجهيز حاملات الجند التابعة للقوة البرية للجيش بمنصات “دهلاوية” المزدوجة وقال: ان تزويد حاملات الجند للقوة البرية للجيش بمنصة “دهلاوية” المزدوجة قد منحتها قدرات لافتة في مواجهة تهديدات الدروع المعادية.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

المقاومة الإسلامية في العراق: استهدفنا بالمسيرات مصفى حيفا النفطي

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق استهداف مصفى حيفا النفطي في الأراضي المحتلــــة صبــــــاح اليوم الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *