أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / عموئي: القرار الذي تقترحه الولايات المتحدة بشأن الأزمة الفلسطينية ليس محايداً

عموئي: القرار الذي تقترحه الولايات المتحدة بشأن الأزمة الفلسطينية ليس محايداً

قال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الاسلامي ابوالفضل عموئي ان الأمريكيون يتبعون نهجا حمائيا تجاه الكيان الصهيوني، وأي جهد يبذلونه في المحافل الدولية ليس له شرعية أو حياد.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، انه قال أبو الفضل عموئي ردا على القرار الذي اقترحته الولايات المتحدة على مجلس الأمن بشأن الأزمة الفلسطينية، إن السلوك الذي تتخذه الولايات المتحدة الأمريكية مبني على دعم الكيان الصهيوني وقتل الشعب الفلسطيني المظلوم في غزة، وامريكا ليس لديها الصلاحية القانونية والأخلاقية لتقديم هذا القرار، وحتى المسؤولين الأميركيين أنفسهم لا يتوقعون أن يحظى قرارهم المقترح بموافقة مجلس الأمن.

وأشار إلى استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد قرار وقف إطلاق النار في غزة، وقال: في الأيام الأخيرة، تم تبني القرارات ذات الجوانب الأكثر توازنا والتي قدمتها دول أخرى ولكن بسبب حضور امريكا لم تصل الى اية نتيجة.

وقال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي: بما أن الأمريكيين يتبعون نهجا أحاديا وحزبيا وحمائيا تجاه الكيان الصهيوني، فإن أي جهد يبذلونه في المحافل الدولية لا يتمتع بالشرعية والحياد ولا يمكن أن يكون مثمرا.

وقال عموئي إن أهم مطلب للرأي العام الدولي اليوم هو وضع حد لقتل أهل غزة وتسريع وصولهم إلى المساعدات الإنسانية: “للأسف، هناك “لم يتم الاهتمام بشكل كاف بهذه القضايا في مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية.” وفي هذه الحالة، حتى لو تم تمرير قرار في مجلس الأمن من قبل الولايات المتحدة، فإنه ليس عادلا وفعالا.

وأكد عموئي أن دور الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دعم المقاومة هو دعم حقوق الشعب الفلسطيني، وقال: يجب أن يكون للشعب الفلسطيني الحق في تقرير مصيره مثل كل شعوب العالم، ولهذا السبب إيران تؤيد هذه الفكرة. إن خطة إيران لفلسطين هي خطة واضحة ونطالب بإجراء استفتاء لجميع السكان الرئيسيين للشعب الفلسطيني ليلعبوا دورهم في تحديد مصيرهم.

وأكد المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تقف بالتأكيد ضد أحادية الولايات المتحدة وجرائم الكيان الصهيوني في فلسطين وتدعم الحقوق الكاملة للشعب الفلسطيني في الحق في تقرير مصيرهم.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

الاحتلال الصهيوني يدمر نحو 300 منزل في العملية المستمرة على جباليا

أعلن الناطق باسم جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل أن العملية الإسرائيلية المكثفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *