أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / علماء دين: بعض الأنظمة المتخاذلة تريد أن تكون (إسرائيل) جزءا من المنظومة العربية

علماء دين: بعض الأنظمة المتخاذلة تريد أن تكون (إسرائيل) جزءا من المنظومة العربية

طهران-كيهان العربي:- دعا رئيس رابطةعلماء فلسطين مران أبو راس الامة العربية والإسلامية الى التحرك لتطهير المسجدالأقصى المبارك من دنس الاحتلال الصهيوني.

وقال أبو راس بالتزامن مع يوم القدس العالمي إن القدس بطبيعة الحال هي قضية عقائدية على جميع المسلمين ولذلك نحن ندعم ونشكر كل جهة تدعم صمود وثبات الشعب الفلسطيني في القدس وفي فلسطين عموما”.

وأضاف أن “يكون هناك يوم القدس العالمي هذا ممتاز و نحن نريد أن تكون جميع أيامنا هي أيام للقدس لأن المسجدالأقصى يستحق منا الكثير والاهتمام الأكبر ونضحي من أجل تحريره بالنفس والنفيس والغالي والرخيص، فيجب على الأمة أن تتحرك بشكل أقوى وأكبر لتطهير المسجد الأقصى من دنس الاحتلال.

وانتقد أبو راس الأصوات القبيحة التيتتباهى بالتطبيع مع الاحتلال الصهيوني.

من جهته أكد رئيس جماعة علماء العراق،الشيخ خالد الملا،ان يوم القدس العالمي هو “يوم الوعي الاسلامي والانساني” ويحتاج منا ان نقف صفا واحدا، وإن تعذر علينا التظاهرات بهذااليوم بسبب كورونا، فسنتظاهر عبر منابر الاعلام لكي نبين للامة الاسلامية ماهيفائدة يوم القدس ولماذا دعا اليها الامام الخميني الراحل (قدس).

وقال الشيخ الملا: ان “يوم القدسالعالمي هو من اهم الايام التي تمر علينا كل عام في آخر جمعة من ايام شهر رمضان المبارك، والتظاهرات تعد واحدة من الفعاليات المهمة لاحياء هذا اليوم العالمي،لكنها ليست المعبر الوحيد لمشاعر المسلمين في هذا اليوم”.

كما اكد الأمين العام لحركة التوحيدالإسلامي في لبنان الشيخ بلال شعبان أنه يبدو أن بعض الأنظمة العربية المتخاذلةتريد أن تكون إسرائيل جزءا من المنظومة العربية ليشكلوا محورا واحدا ضد شعوبهم.

من جانبه أشاد رئيس المعارضة في مجلسالشيوخ الباكستاني راجا ظفر الحق بمبادرة الإمام الخميني التاريخية لإحياء القضية الفلسطينية، عادّا يوم القدس العالمي فرصة لتعزيز التضامن في العالم الإسلامي للدفاع عن أهداف شعب فلسطين وإدانة الكيان الصهيوني.

ومع اقتراب يوم القدس العالمي، أدانالأمين العام لحزب الوحدة الإسلامية الباكستاني، مواقف بعض الدول بالمنطقة لاقرارالعلاقات مع الكيان الصهيوني، وقال أن دعاة التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب، همفي الأساس أعداء لمصالح المسلمين.

وأضاف العلامة “راجا ناصر عباسجعفري”، وهو من الشخصيات الدينية المعروفة في باكستان وزعيم الحزب السياسيلمجلس الوحدة الاسلامية: إن الحكام الذين يحاولون حاليا إقامة علاقات وصداقة معالكيان الإسرائيلي غير الشرعي، هم في الواقع لايهتمون بكرامة الأمة الإسلاميةومصالح فلسطين والمسلمين.

وأكد أن مقاومة الشعب الفلسطيني ستؤديقريبا إلى إنهاء احتلال الكيان الصهيوني وتحرير القدس والأراضي الفلسطينية.

واشاد زعيم المعارضة في مجلس الشيوخ الباكستاني “راجا ظفر الحق” بمبادرة الامام الخميني (ره) عبر اطلاق”يوم القدس العالمي” على الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك في كل عام لاحياء القضية الفلسطينية؛ مؤكدا ان يوم القدس العالمي يشكل فرصة متجددة لتعزيزالوحدة بين العالم الاسلامي والدفاع عن القيم الفلسطينية واستنكار الكيان الصهيوني.

واعتبر عضو اللجنة القانونية في البرلمانالعراقي النائب حسين الاسدي مسيرات يوم القدس العالمي في الجمعة الاخيرة من شهررمضان الكريم هي ضمان لاستعادة الحق الفلسطيني المشروع .

وقال الاسدي ان مسيرات يوم القدس العالميهي اداة مهمة للضغط على البرلمانات التشريعية وخاصة في الدول الاوروبية وبعضالمنظمات العالمية ومنها محكمة العدل الدولية في لاهاي .

واعتبر الاسدي الدول الاوروبية هي من اهمالدول المهتمة بالقضية الفلسطينية واضاف ان المسيرات يوم القدس العالمي الشعبية فيدعم حقوق الشعب الفلسطيني بأمكانها التأثير على مراكز القرار في هكذا دول .

Waziri wa Palestina: Israel inataka kuubomoa msikiti wa al-Aqswa ...

عن yahya

شاهد أيضاً

اليونيسف: إصابة نحو 12 ألف طفل منذ بداية العدوان على غزة

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” ، إصابة نحو 12 ألف طفل منذ بداية الحرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *