أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / طهران: يوم القدس العالمي الذي أطلقه الامام الخميني رمز إصطفاف الحق ضد الباطل ودعم للشعب الفلسطيني المظلوم

طهران: يوم القدس العالمي الذي أطلقه الامام الخميني رمز إصطفاف الحق ضد الباطل ودعم للشعب الفلسطيني المظلوم

طهران – كيهان العربي:- اعلن نائب رئيس مجلسالتنسيق للاعلام الاسلامي في الجمهورية الاسلامية في ايران، ان سماحة قائد الثورة الاسلاميةآية الله السيد علي خامنئي سيلقي خطابا متلفزا عبر القنوات المحلية والدولية في الجمعةالاخيرة من شهر رمضان المبارك لمناسبة يوم القدس العالمي.

واعتبر نصرت الله لطفي في تصريح له أمس الاحد،يوم القدس العالمي الذي اطلقه الامام الخميني الراحل (رض) بانه يمثل رمزا لاصطفاف الحقضد الباطل ومظهرا لدعم الشعب الفلسطيني المظلوم وملحمة متعلقة بكل الشعوب والاجيالالقادمة، وقال: ان راية الكفاح ضد الكيان الصهيوني ستظل مرفوعة مترافقة مع المقاومةوالقيم المعنوية والامل حتى التحرير الكامل لفلسطين والقضاء على جرثومة الفساد هذه.

واعتبر احياء يوم القدس العالمي والدفاع عنالشعب الفلسطيني واجبا شرعيا وغير قابل للتعطيل واضاف، انه في هذا العام وبسبب تفشيفيروس كورونا والقيود الناجمة عن ذلك لم تتوفر امكانية تنظيم مسيرات عامة.

واضاف، ان سماحة قائد الثورة الاسلامية سيلقيخطابا متلفزا موجها للامة الاسلامية لمناسبة يوم القدس العالمي في الساعة 12 ظهرا بالتوقيتالمحلي (السابعة والنصف صباحا بتوقيت غرينتش) من يوم الجمعة (الاخيرة من شهر رمضانالمبارك) وسيتم بثه بصورة مباشرة عبر القنوات المحلية والدولية.

وتابع لطفي، انه وبغية الاستفادة القصوى منتصريحات قائد الثورة لن يكون هنالك اي برنامج في اي نقطة في البلاد تحت عنوان يوم القدس.

وحول التمهيدات لاقامة صلاة عيد الفطر السعيد،قال: ان مجلس التنسيق للاعلام الاسلامي ليس الجهة التي تتولى تنظيم مراسم صلاة العيدبصورة مباشرة ولكن وفق ما تقرر في اطار اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا ستجريصلاة العيد على مستوى المساجد وليس في المصليات التي تجري فيها صلاة العيد كل عام عادة.

عن yahya

شاهد أيضاً

المقاومة الإسلامية في العراق: استهدفنا بالمسيرات مصفى حيفا النفطي

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق استهداف مصفى حيفا النفطي في الأراضي المحتلــــة صبــــــاح اليوم الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *