أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / صواريخ “خيبرشكن” و”قدر” الباليستية تعرض في مراسم تأبين 24 الف شهيد من شهداء العاصمة في طهران

صواريخ “خيبرشكن” و”قدر” الباليستية تعرض في مراسم تأبين 24 الف شهيد من شهداء العاصمة في طهران

تم عرض صواريخ خيبر شكن وقدر الباليستية التابعة لحرس الثورة الاسلامية الايرانية في مراسم إحياء ذكرى 24 ألف شهيد من شهداء العاصمة في مجمع آزادي الرياضي.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، إن مراسم تأبين 24 ألف شهيد من شهداء العاصمة يقام اليوم بمجمع آزادي الرياضي. وعلى هامش هذا الحفل، يم عرض صواريخ خيبر شكن وقدر الباليستية لحرس الثورة الإسلامية.

والجدير ذكره ان في العملية الأخيرة لحرس الثورة الاسلامية ضد الجماعات التكفيرية، تم إطلاق 4 صواريخ باليستية من طراز خيبر شكن بنجاح من جنوب خوزستان على هدف الجماعة التكفيرية في إدلب، سوريا، مما يمثل العملية الصاروخية الأطول مدى لحرس الثورة الاسلامية.

وأعلن أن المسافة من نقطة إطلاق صواريخ خيبر شكن إلى إدلب تبلغ نحو 1300 كيلومتر.

8.jpg

ازيح الستار عن صواريخ خيبر-شكن الباليستية في مراسم إحياء الذكرى الـ 43 لانتصار الثورة الإسلامية بحضور اللواء محمد باقري رئيس أركان القوات المسلحة والعميد علي حاجي زاده قائد القوة الجوية الفضائية لحرس الثورة الإسلامية، أثناء زيارته لإحدى قواعد صواريخ أرض-أرض التابعة للقوات الجوية.

ويعد صاروخ خيبر شكن بعيد المدى والدقيق هو الجيل الثالث من الصواريخ بعيدة المدى لحرس الثورة الإسلامية، والذي يتمتع بميزات فريدة.

ويتمتع هذا الصاروخ بالوقود الصلب، وفي مرحلة الهبوط يتمتع بالقدرة على المناورة للمرور عبر الدرع الصاروخي، وقد أدى تصميمه الأمثل إلى خفض وزنه بنسبة الثلث مقارنة بالعينات المماثلة.

9.jpg

ويعد صاروخ قدر الباليستي الذي يبلغ مداه 1450 كيلومترا، مزود بنظام توجيه مشترك ومزود برأس حربي قابل للمناورة.

تم تصميم وصناعة هذا النظام الإيراني بالكامل، من الفكرة إلى المنتج، من قبل علماء القوة الجوية الفضائية التابعة لحرس الثورة الإسلامية.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

يوم النكبة في ذكراها الـ76 .. والاحتلال الصهيوني يلفظ أنفاسه الأخيرة

يتزامن يوم النكبة هذا العام مع فشل ذريع يعيشه الكيان الصهيوني على مستوى الاستخباراتي والأمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *