أخبار عاجلة
الرئيسية / متون / دعوة للتخلص من فيروس الاحتلال الصهيوني وترحيب عالمي بحملة رفع علم فلسطين

دعوة للتخلص من فيروس الاحتلال الصهيوني وترحيب عالمي بحملة رفع علم فلسطين

عواصم – وكالات ابناء:- في ظل انتشار”كورونا”، يعاني الشعب الفلسطيني من فيروس من نوع آخر، “فيروسالاحتلال الصهيوني“، هذا ما عبّر عنه ناشطرون على مواقع التواصل الاجتماعي.

في كل عام، يجدد الفلسطينيون رفضهمللاحتلال وسياساته، ويأتي يوم القدس العالمي هذا العام متزامناً مع وباء، يعانيمنه العالم بأسره، ولكن ماذا عن بلد هجر شعبه، وأسرت نساؤه، وقتلت رجاله.. ماذا عنفلسطين.يُهجّر ويُشرّد شعبٌ كاملٌ من دياره في كلعام، ويعيش الفلسطينيون على أرضها بمنتهى العسرة والضغوط ، ويتعرضون دوماً للقتلوالضغوط والأسر والتشريد.

وفي ظل انتشار فيروس كورونا، أطلقت مجموعةمن الناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي حملةً “مزدوجة”، نقلوا منخلالها معاناة الشعب الفلسطيني مع الاحتلال الصهيوني والفيروس في آنٍ معاً.

وتحت هاشتاغ “#covid1948″، غرد العديد على موقع”تويتر”، حيث شارك في هذا الوسم ناشطون من دول عديدة.

يقول الناشط آدم إنه “ليس فيروسكورونا، بل إنه فيروس أكثر خطورة يسمى “إسرائيل” التي احتلتفلسطين”، مشيراً الى أنه سيتم تطهير أرضها قريباً من وباء الاحتلال الصهيوني”.

وناشطٌ آخر نشر صورة لشاب فلسطيني يتعرضللضرب من قبل جنود الاحتلال الصهيوني، واستنكر هذا العمل الإجرامي، قائلاً:”أين المدافعون عن حقوق الانسان؟“.

وقال آخر “نحن نؤمن بأن الله فيالنهاية سيخلص فلسطين وسيعيد القدس العزيزة من المحتلين الصهاينة“.

هذا ولاقت حملة رفع العلم الفلسطيني فييوم القدس العالمي ترحيبا عالميا كبيرا حيث ارسل الكثير على مواقع التواصلالاجتماعي نداءات للمشاركة في هذا الحدث دعما للشعب الفلسطيني ضد الكيان الصهيونيالغاصب.

ويحظى يوم القدس العالمي بأهمية بالغة فيجميع الظروف للتنديد بالممارسات الجائرة والظلم بحق الشعوب والمدنيين ليس فيفلسطين فحسب وانما في العالم اجمع. وان القضية الفلسطينية تجسد واقع الظلم والجورفي العالم وايضا الصمود والمقاومة الجماهيرية ضد قوى الاستبداد.

واشارت لجنة حقوق الانسان الاسلامية في بريطانياالى ان مسيرات يوم القدس العالمي سوف لن تقام هذا العام في لندن بسبب تفشي فيروسكورونا المستجد (كوفيد-19) وضرورة التزام التوصيات الصحية، معلنة عن اطلاق حملةجديدة بعنوان “رفع راية فلسطين من اجل العدالة” يقوم من خلاله انصارالقضية الفلسطينية بتجديد العهد مع نهضة الامام الخميني الراحل (رض) والاعلان عناستنكارهم في الاجواء الافتراضية لجرائم الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني.

وقامت مجموعة من مسلمي المانيا نشر صورةفي الفضاء الافتراضي فيها علمي المانيا وفلسطين على شكل قلب تم رسمها على الارضتضامنا مع الشعب الفلسطيني .

وفي نيجريا ارتدى مجموعة من انصار الشيخابراهيم زكزاكي ملابس باللوان العلم الفلسطيني وقاموا بنشرها على شبكات التواصلالاجتماعي في الانترنت .

عن yahya

شاهد أيضاً

ما لا تعرفه عن سيرة الإمام علي زين العابدين

الإمام زين العابدين، هو الإمام الرابع من الأئمة الاثني عشر، أشهر ألقابه؛ السجاد، وزين العابدين، لأنه كان يُعرف بطول سجوده وعبادته لله سبحانه وتعالى، وكُنيته أبو الحسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *