أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / خلال ازاحة الستار عن صاروخ ” صياد 4B “.. وزير الدفاع: منظومة باور 373 المتطورة قادرة على التصدي للصواريخ الباليستية

خلال ازاحة الستار عن صاروخ ” صياد 4B “.. وزير الدفاع: منظومة باور 373 المتطورة قادرة على التصدي للصواريخ الباليستية

*منظومة باور بإمكانها الاشتباك مع 6 أهداف في آن واحد وتدميرها والكثير من الدول تتمنى امتلاكها

*المنظومة نجحت في التعامل مع الأهداف الجوية الثابتة والطائرات المقاتلة بأنواعها وإصابة الهدف على مسافة 305 كيلومترات

*قائد الدفاع الجوي للجيش: جميع مراحل صنع “باور 373” نفذ من قبل وزارة الدفاع والدفاع الجوي

*المعدات الموجودة في مجال الدفاع الجوي مجهزة بأحدث التكنولوجيا في العالم  والجميع على دراية بها

:-أكد وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة العميد  محمد رضا آشتياني  أن الكثير من الدول تتمنى امتلاك منظومة دفاعية صاروخية مثل باور 373، وذلك في الكلمة التي القاها صباح امس الاحد خلال مراسم ازاحة الستار عن صاروخ ” صياد 4B “.

واستطرد الوزير اشتياني  في كلمته قائلا: اننا نقوم اليوم بإزاحة الستار عن أحد الانجازات الدفاعية والوطنية العظيمة للغاية.

وأضاف الوزير قائلا: ان مهمة وزارة الدفاع تكمن في توفير احتياجات الاسلحة والمعدات للقوات المسلحة لمواجهة التهديدات والدفاع عن ثغور وحدود الوطن وخاصة الجوية.

وأكد وزير الدفاع على أن الدراسات بخصوص هذه المنظومة قد بدأت قبل عدة أعوام، موضحا ان الخبراء الايرانيين في وزارة الدفاع والصناعات الدفاعية نجحوا في تصنيع أحد انواع المنظومات البعيدة المدى بإسم ” باور ۳۷۳”.

وأستطرد قائلا: كان مدى الاشتباك لهذه المنظومة 200 كم في البداية، ومع تحسينه في الاختبار الأخير الذي تم إجراؤه بجهود قوات الدفاع الجوي، فقد نجحت هذه المنظومة في التعامل مع الأهداف الجوية الثابتة، والصواريخ الباليستية والطائرات المقاتلة بأنواعها وتمكنت من إصابة الهدف المقصود على مسافة 305 كيلومترات.

وأوضح العميد ” آشتياني ” أن هذه المنظومة بإمكانها الاشتباك مع 6 أهداف في آن واحد وتدميرها، مشيرا الى أمنية الكثير من الدول التي تملك التقنية في العالم بامتلاك مثل هذه المنظومة.

من جهته اكد قائد قوة الدفاع الجوي للجيش العميد علي رضا صباحي فرد بان الدفاع الجوي يمضي الى الامام متقدما على التهديدات.

وقال العميد صباحي فرد في تصريحه خلال مراسم ازاحة الستار عن صاروخ “صياد 4B” صباح اليوم الاحد: نحن نمتلك منظومة “باور 373″، هذه المنظومة التي لها كلمتها التي تقولها في العالم.

وأضاف: تم تنفيذ جميع مراحل بناء وتحديث منظومة “باور 373” في اطار عمل مشترك من قبل الأعزاء في وزارة الدفاع وقوة الدفاع الجوي للجيش.

واوضح العميد صباحي فرد بأن بناء مثل هذه المنظومة بمثل هذا النطاق والقوة في العالم يتطلب سنوات من الوقت، واضاف: قبل عامين ، نجحت اختباراتنا الأولية على مدى 150 كيلومترًا في تدمير الهدف الذي كان عبارة عن طائرة مسيرة مصنعة محليا من قبلنا.

وقال: عندما يريدون تدمير هدف ما في مدى أقل من 200 كيلومتر في العالم، فإنهم يستخدمون طائرة مسيرة أو طائرة ذات مقطع عرضي عالٍ جدًا. لكن المنظومة “باور 373” قادرة على مواجهة الطائرات المسيرة وجميع الطائرات حتى طائرات الجيل الخامس ذات المقطع العرضي المنخفض للغاية.

وصرح قائد قوة الدفاع الجوي للجيش أنه تم إنجاز عمل بحثي مكثف للغاية على مدار الساعة في أقل من عامين لتطوير مدى منظومة “باور 373” وقال: لقد تمكنا في غضون اقل من عامين من زيادة مدى المنظومة الى اكثر من 300 كيلومتر اي اننا تمكنا من تدمير هدف على بعد من 300 كم وكان عبارة عن طائرة مسيرة مطورة محلية الصنع ومجهزة للتحليق الى ارتفاع عال جدا يزيد عن 40 الف قدم.

وقال العميد صباحي فرد: نحن من الدول القلائل في العالم التي استطاعت بناء هذه المنظومة المحلية القوية جدا. وكلما تقدمت التهديدات الى الامام فان منظومة “باور 373” وسائر منظومات الدفاع الجوي في البلاد تتقدم اكثر الى الامام متجاوزة لها.

وختم قائد قوة الدفاع الجوي للجيش تصريحه بالقول ان المعدات الموجودة حاليًا في مجال الدفاع الجوي ، وفي طليعتها “باور 373″، بمجهزة بأحدث التكنولوجيا في العالم ، والعالم على دراية بها أيضًا.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

كاريكاتير… معاقبة الكيان الصهيوني على الطريقة الأمريكية

 ردت صحيفة القدس العربي على سياسات أمريكا المنافقة تجاه الكيان الصهيوني بنشر رسم كاريكاتوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *