أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / خزعلي: يجب على الدول الإسلامية تعزيز المعايير الأسرية بشكل أكبر

خزعلي: يجب على الدول الإسلامية تعزيز المعايير الأسرية بشكل أكبر

قالت مساعدة الرئيس الايراني لشؤون المرأة والأسرة انسية خزعلي: يجب على الدول الإسلامية تعزيز الأعراف الأسرية الطبيعية والإلهية أكثر من أي وقت مضى.

  انه التقت أنسية خزعلي، على هامش اجتماع اللجنة الـ68 للمرأة، الذي يعقد في مقر الأمم المتحدة، بوزير الشؤون الاجتماعية الكويتية الشيخ فراس سعود الصباح.

وفي بداية هذا اللقاء، أشار الجانبان إلى التقاليد والتاريخ والثقافة المشتركة، وأكدا على تطوير التفاعلات بينهما في قضية المرأة والأسرة، فضلا عن البرامج المشتركة لتمكين المرأة.

وفيما يتعلق بقضايا الأسرة المتنامية في المجتمع العالمي، قالت خزعلي: يجب على الدول الإسلامية تعزيز معايير الأسرة الطبيعية والإلهية اليوم أكثر من أي وقت مضى.

ومن جانب اخر قال الشيخ فراس سعود الصباح وزير الشؤون الاجتماعية والأسرة والطفولة الكويتي معربا عن ارتياحه للقاء مساعدة الرئيس الايراني: إن الحكومة الكويتية تؤمن بأن طريق تمكين المرأة والأسرة الذي يعد أحد الأهداف الرئيسية للحكومة الكويتية، ويمكن أن يكون فرصة جيدة لتوسيع التفاعلات بين البلدين.

وردا على سؤال مساعدة رئيس بلادنا بخصوص وضع المرأة في الكويت، أطلعه على الإحصائيات المتزايدة لأنشطتهن كموظفات حكوميات، او كمديرات في القطاعين العام والخاص، وطالبات من مختلف المستويات التعليمية.

وبينما أبدت خزعلي عن ارتياحها لوجود المرأة المسلمة في المناصب الاجتماعية، وأشارت إلى وجود 60% من المعلمات في بلادنا، وأضافت: 60% من الالتحاق بالجامعات الإيرانية، و40% من أعضاء هيئة التدريس، و40% الأطباء المتخصصون في الدولة من النساء.

وأشارت إلى زيادة مرونة ساعات العمل للنساء العاملات في إيران وقالت: 9 أشهر إجازة مدفوعة الأجر وساعة رضاعة من دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية للمرأة العاملة في البلاد.

وفي الختام أكد الجانبان على التعاون المشترك في مجال دعم الأسرة.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

السيد نصر الله: يحضرنا الشهيد سليماني والشهيد زاهدي في كل معركة

قال الامين العام لحزب الله في لبنان السيد حسن نصر الله: في كل معركة يحضرنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *