أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / تحالف العدوان السعودي يواصل خرقه للهدنة 137 مرة خلال 24 الساعة الماضية

تحالف العدوان السعودي يواصل خرقه للهدنة 137 مرة خلال 24 الساعة الماضية

 ارتكبت قوى العدوان السعودي ومرتزقتها 137 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر عسكري يمني لموقع “انصارالله”، أن خروقات العدوان تمثلت في تحليق للطيران الحربي في أجواء محافظة الضالع والحدود، و34 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح في أجواء محافظات مأرب وحجة وصعدة ولحج وما وراء الحدود.

وأشار المصدر إلى أن طيران الاستطلاع المسلح شن غارة على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في الوازعية بمحافظة تعز.

وأكد المصدر أن مرتزقة العدوان استحدثوا أربعة تحصينات قتالية وطرق جديدة، في البلق الشرق وحريب بمحافظة مأرب، ومديرية قعطبة بمحافظة الضالع.. لافتا إلى أنه تم رصد 20 عملية قصف صاروخي ومدفعي لمرتزقة العدوان على مواقع الجيش واللجان الشعبية.

حيث استهدف مرتزقة العدوان بصاروخ موجه أحد الأطقم التابعة للجيش واللجان الشعبية في الكسارة بمأرب، فيما استهدف قصف مدفعي مواقع الجيش واللجان في البلق الشرقي وصرواح بمأرب والعريم وصحراء الشرفة بمحافظة الجوف.

وذكر المصدر أن مرتزقة العدوان استهدفوا بقصف مدفعي مواقع الجيش واللجان الشعبية في رتب الصوتيات بجبهة الأحطوب بمحافظة تعز وفي حيد الحنيش بالحد محافظة لحج.

كما استهدف قصف مدفعي مكثف لمرتزقة العدوان مواقع الجيش واللجان الشعبية في جيزان ونجران.

وأكد المصدر تسجيل 75 خرقا بإطلاق نار كثيف على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب وتعز وحجة والجوف وصعدة ولحج والضالع والبيضاء وجبهات الحدود.

من جهة اخرى احتجز تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، امس الأربعاء، سفينة الديزل الإسعافية “ديتونا” واقتادها قسرا إلى قبالة جيزان، في خرق للهدنة الأممية المعلنة .

وقال المتحدث الرسمي لشركة النفط اليمنية عصام يحيى المتوكل في تصريح صحفي” إمعاناً في تضيق الخناق على أبناء الشعب اليمني وفي خرق واضح للهدنة الأممية المعلنة، قام تحالف العدوان بقيادة أمريكا اليوم باحتجاز سفينة الديزل الإسعافية “ديتونا”، رغم تفتيشها وحصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة”.

واعتبر المتوكل احتجاز السفينة تجاهلا وخرقا واضحا للهدنة الأممية التي يفترض بها التخفيف من معاناة الشعب اليمني، ليرتفع بذلك عدد السفن المحتجزة إلى ثلاث سفن نفطية جميعها مفتشة وحاصلة على تصاريح أممية.

هذا واستشهد وأصيب خمسة أطفال يمنيين الثلاثاء، نتيجة انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان بمحافظة الحديدة.

وذكرت غرفة عمليات المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، أن طفلاً استشهد وأصيب أربعة أطفال آخرين بمديرية الحوك إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان.

و استشهد، أمس  الاثنين 3 مواطنين وأصيب 3 آخرون نتيجة انفجار لغم من مخلفات العدوان بسيارتهم في الطريق الصحراوية شرق مديرية الحزم بالجوف.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

كاريكاتير… معاقبة الكيان الصهيوني على الطريقة الأمريكية

 ردت صحيفة القدس العربي على سياسات أمريكا المنافقة تجاه الكيان الصهيوني بنشر رسم كاريكاتوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *