أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / بعد مطالب تسليح أوكرانيا.. نائبة اوروبية تتساءل: لماذا لا ندعم فلسطين بالسلاح؟

بعد مطالب تسليح أوكرانيا.. نائبة اوروبية تتساءل: لماذا لا ندعم فلسطين بالسلاح؟

تحدثت عضو البرلمان الأوروبي الإيرلندية كلير دالي في الجلسة التي عقدت داخل البرلمان الأوروبي عن مطالب تسليح أوكرانيا في حربها ضد روسيا وقارنت ذلك بفلسطين واليمن.

وفي الجلسة التي عقدت داخل البرلمان الأوربي بعنوان “الدعاية المناهضة لأوكرانيا”، أشارت النائبة الإيرلندية كلير دالي إلى ازدواجية المعايير في البرلمان الأوروبي وقالت: نسمع دائما عن تسليح أوكرانيا، ولكن ولا مرة كان هناك حديث عن تسليح الشعب الفلسطيني ولا الشعب اليمني.

وقالت دالي في خطابها إن الحرب في أوكرانيا وصلت إلى مرحلة مرعبة؛ مؤكدة أهمية عدم حث أوكرانيا على الاستمرار في الحرب. واضافت معاداة الحرب ليست أمرا مناهضا لأوكرانيا وليس ضد الاتحاد الأوربي وليس تأييدا لروسيا؛ بل هو المنطق السليم.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتحدث فيها النائبة دعما للشعب الفلسطيني؛ ففي مايو/أيار من العام الماضي، ألقت كلير دالي خطابا داخل أروقة الاتحاد الأوربي تنتقد فيه وصف دعم الشعب الفلسطيني بـ”معاداة السامية”.

وقالت دالي وقتها إن انتقاد “إسرائيل” ليس معاداة للسامية بل هو دفاع عن القانون الدولي والاعتراف بالواقع الوحشي للاستعمار الاستيطاني والتطهير العرقي ليس معاداة للسامية، إنها حقيقة لا يمكن إغفالها.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

المقاومة الإسلامية في العراق: استهدفنا بالمسيرات مصفى حيفا النفطي

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق استهداف مصفى حيفا النفطي في الأراضي المحتلــــة صبــــــاح اليوم الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *