أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / بعد دعوات لمنظمات حقوقية ومدنية.. البابا يدعو سلطات البحرين إلى عدم انتهاك حقوق الإنسان الأساسية

بعد دعوات لمنظمات حقوقية ومدنية.. البابا يدعو سلطات البحرين إلى عدم انتهاك حقوق الإنسان الأساسية

دعا بابا الفاتيكان فرنسيس، في أول كلمة ألقاها فور وصوله إلى البحرين، السلطات في المنامة إلى ضمان عدم انتهاك حقوق الإنسان الأساسية، والعمل على تعزيزها.

وقال البابا فرنسيس: إنها التزامات يجب ترجمتها باستمرار إلى عمل، حتى تصبح الحرية الدينية كاملة، ولا تقتصر على حرية العبادة، وحتى يتم الاعتراف لكل جماعة ولكل شخص بكرامة متساوية، وفرص متكافئة، وحتى لا يكون هناك تمييز، ولا تنتهك حقوق الإنسان الأساسية، بل يتم تعزيزها.

وأضاف: أفكر قبل كل شيء، في الحق في الحياة وضرورة ضمانه دائما وحتى عند فرض العقوبات على البعض، لا يمكن القضاء على حياتهم.

هذا، وخاطبت جمعية “الوفاق الوطني الإسلامية” البحرينية بابا الفاتيكان، قائلة إنّ سجون النظام البحريني مكتظة بعلماء الدين والأساتذة والنخب، الذين يتعرضون لصنوف التعذيب والإذلال والاحتقار، بسبب آرائهم الدينية والسياسية والاجتماعية والحقوقية، مشددة على أنّ الواقع في البحرين ليس كما تصوره السلطة.

وأشارت في بيان، إلى أن النظام يمارس انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان والحريات العامة، ويحارب حرية التفكير والضمير وحرية الدين والاعتقاد، كما يحجب حرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة، ويمنع حرية التجمع والاحتجاج السلمي.

وأضافت أن النظام في البحرين يرفض الحوار، على نحو قاطع، ويعاقب كل دعاة الحوار ويعتقلهم ويزج بهم في السجون، ويرفض كل الدعوات إلى الحوار مع شعبه وأصحاب الرأي الآخر.

إلى ذلك، أملت 130 منظمة حقوقية ومدنية، في بيان، من بابا الفاتيكان تبني مبادرة لحث السلطات البحرينية على إنهاء انتهاكات حقوق الإنسان والتحول الحقيقي نحو العدالة الانتقالية والانصاف وجبر الضرر لجميع الضحايا واطلاق سراح جميع سجناء الرأي بما فيهم مدافعي حقوق الإنسان وقادة المعارضة.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

السيد نصر الله: يحضرنا الشهيد سليماني والشهيد زاهدي في كل معركة

قال الامين العام لحزب الله في لبنان السيد حسن نصر الله: في كل معركة يحضرنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *