أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / برعاية رئيس الجمهورية… اختبار ناجح لاول محرک ايراني للطائرات

برعاية رئيس الجمهورية… اختبار ناجح لاول محرک ايراني للطائرات

تم اختبار محرك الطائرة الايرانية الصنع بالكامل ونظام التحكم في المحرك الهوائي بالنجاج برعاية رئيس الجمهورية، السيد ابراهيم رئيسي.

وتفقد السيد إبراهيم رئيسي شركة Mapna ومعرض الإنجازات التكنولوجية لهذه المجموعة في قطاع الطاقة الحرارية والمتجددة، والنفط والغاز، والنقل بالسكك الحديدية، والخدمة والإصلاحات الاساسية، والمحركات الجوية، والسيارات الكهربائية، والصناعات الذكية، والصحة والمياه.

وخلال زيارة رئيس الجمهورية لهذه المجموعة الصناعية، تم اختبار اول محرك الطائرة الإيراني الصنع بالكامل ونظام التحكم في المحرك الهوائي، والذي تم تصنيعه بطريقة الهندسة العكسية على يد خبراء مجموعة Mapna الصناعية، بنجاح.

كما زار رئيسي التوربينات الغازية المتقدمة من فئة F الإيرانية بالكامل لإنتاج الكهرباء، والتي تصنع أجزائها المتقدمة وذات التقنية العالية في البلاد بواسطة شركة Mapna وسلسلة توريد قطع الغيار. وخلال هذه الزيارة أكد الرئيس الإيراني على تلبية حاجة البلاد من القاطرات من خلال الإنتاج المحلي وكذلك استخدام قدرات مركز تدريب القاطرات لهذه الشركة.

ثم زار رئيسي نظام الدفع للمركبات الكهربائية بما في ذلك الحافلات وسيارات الركاب والبضائع، الذي يكون جميعها من تصميم وإنتاج مجموعة Mapna.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

المقاومة الإسلامية في العراق: استهدفنا بالمسيرات مصفى حيفا النفطي

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق استهداف مصفى حيفا النفطي في الأراضي المحتلــــة صبــــــاح اليوم الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *