أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / باحثونا ينجحون في اختبار مبدئي ناجح للقاح كورونا

باحثونا ينجحون في اختبار مبدئي ناجح للقاح كورونا

فيما تمكنوا من انتاج لقاح الانفلونزا للمرة الاولى بالبلاد..

طهران – كيهان العربي:- اعلن محمد مخبر رئيس لجنة تنفيذ أوامر الامام الخميني /قدس سره/ عن اجراء اختبار مبدئي ناجح للقاح كورونا في البلاد.

وقال مخبر، ان اللقاح الايراني المصنع من قبل خبراء الادوية في اللجنة تمكنوا من اجراء اختبار ناجح للقاح على الحيوان ونحن الان بصدد اعداد التمهيدات اللازمة لاختباره البشري بعد الحصول على موافقة من وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي.

وحول انتاج الدواء المضاد لمرض كورونا Remdesivir من قبل اللجنة، قال: ان هذا الدواء الذي يعتقد الاطباء بانه مؤثر في علاج مرض كورونا وكان يباع في السوق السوداء بسبب الحظر بسعر 60 مليون تومان (الدولار يعادل 4200 تومان حسب سعر الصرف الحكومي المدعوم)، سيتم انتاج وعرضه في السوق بدءا من الاسبوع الجاري بسعر ارخص بكثير وحسب تسعيرة وزارة الصحة.

واضاف: سنقوم بانتاج هذا الدواء باي كمية تعلنها وزارة الصحة وسنضعها تحت تصرف المستشفيات.

على الصعيد ذاته اعلن مساعد رئيس الجمهورية للشؤون العلمية والتكنولوجية سورنا ستاري عن انتاج واسع النطاق للقاح الانفلونزا في البلاد في القريب العاجل وقال، ان هذا اللقاح يتم انتاجه في البلاد للمرة الاولى.

واضاف: فضلا عن ذلك ستتم ازاحة الستار عن 3 لقاحات اخرى في النصف الاول من العام الايراني الجاري (يبدا في 20 اذار/مارس).

وحول مكافحة فيروس كورونا قال ستاري ان للدائرة العلمية والتكنولوجية في رئاسة الجمهورية في الوقت الحاضر عقودا مع 6 شركات ومراكز ابحاث لانتاج لقاح كورونا وقد حققت شركتان من هذه المجموعة انشطة باعثة على الكثير من الامل ونامل بان نشهد منجزاتها في المستقبل القريب.

واكد بان الشركات المعرفية في البلاد تألقت في مجال مكافحة فيروس كورونا وقامت بتوفير الاحتياجات الداخلية المتعلقة بها ومنها الكمامات ومعدات التشخيص (كيت) واجهزة “ونتيلاتور” والكثير من اجهزة “آي سي يو” و”ترنومتر” وانواع المعدات المولدة للاوكسجين.

رمدسیویر ایرانی روی خط تولید | شبکه سلامت

عن خاکسار

شاهد أيضاً

الاحتلال الصهيوني يدمر نحو 300 منزل في العملية المستمرة على جباليا

أعلن الناطق باسم جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل أن العملية الإسرائيلية المكثفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *