أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / “الوفاق”: انتخابات البحرين ستفرز مجلساً فاقداً للشرعية والتمثيل الحقيقي

“الوفاق”: انتخابات البحرين ستفرز مجلساً فاقداً للشرعية والتمثيل الحقيقي

قال نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني البحرينية، حسين الديهي، إنّ “نسبة المشاركة في مسرحية الانتخابات البرلمانية لم تتجاوز 35%”، شاكراً الشعب البحرين على “كشفه زيف العملية الانتخابية على رغم التهديد والوعيد”.

وأضاف الديهي، في كلمة مساء السبت، أنّ “البحرينيين يعيشون تحت وطأة أزمة سياسية خانقة، وانتهاكات حقوقية جسيمة، ومتمسكون بالحاجة إلى عملية سياسية حقيقية تنتشل البحرين من الاستبداد والدكتاتورية، وتأخذه إلى نظام ديمقراطي وعدالة اجتماعية”.

وأكد الديهي أنّ “ما جرى اليوم سيفرز مجلساً معيناً فاقداً للشرعية والتمثيل الحقيقي لشعب البحرين، ومضت الانتخابات بمكون واحد فقط، هو المكون الحكومي”.

وكان المرجع الديني، آية الله الشيخ عيسى قاسم، قد قال في كلمةٍ موجّهة إلى الشعب يوم الجمعة، إنّ الانتخابات البرلمانية “تشكّل امتحاناً جدّياً لمدى الوعي الشعبي”، وأكد الشيخ قاسم أنّ “المشاركة في الانتخابات توقيعٌ على زيادة الوضع سوءاً، وتوقيع على التطبيع القائم مع إسرائيل”.

وتوجه البحرينيون، امس السبت، إلى صناديق الاقتراع لانتخاب مجلس نواب جديد، يتنافس على مقاعده أكثر من 330 مرشحاً، بينهم 73 امرأة، للفوز بـ40 مقعداً، وسط غياب مشاركة المعارضة، بعد منعها، من خلال قانون العزل السياسي، من تقديم مرشحين تابعين لها.

ومنعت السلطات البحرينية، منذ عام 2018، أعضاء أحزاب المعارضة السياسية السابقة، ليس فقط من الترشح للبرلمان، لكن أيضاً من الخدمة في مجالس إدارة المنظمات المدنية، بموجب ما يسمى قوانين العزل السياسي والمدني، وقامت بحل المجموعتين المعارضتين “الوفاق” و”وعد”، عامي 2016 و 2017، توالياً.

الجدير ذكره أن البحرين طبّعت العلاقات مع “إسرائيل” في عام 2020

عن خاکسار

شاهد أيضاً

المقاومة الإسلامية في العراق: استهدفنا بالمسيرات مصفى حيفا النفطي

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق استهداف مصفى حيفا النفطي في الأراضي المحتلــــة صبــــــاح اليوم الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *