أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / الوفاق: النظام البحريني أباح أمن البلد واقتصاده للكيان الصهيوني

الوفاق: النظام البحريني أباح أمن البلد واقتصاده للكيان الصهيوني

إعتبر نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامي الشيخ حسين الديهي، أن النظام البحريني أباح أمن البلد واقتصاده و استقلاله للكيان الصهيوني وهذه جريمة وخيانة للوطن والشعب.

وقال الشيخ حسين الديهي تعقيبا على تطبيع النظام البحريني مع العدو الصهيوني: نحن شعب البحرين مع الشعب الفلسطيني نقف ضد التطبيع مع العدو الاسرائيلي ونرفض تدنيس ارضنا الطاهرة بالصهاينة، لقد خرج الشعب في مسيرات تضامنية رغم القمع والحصار مع فلسطين وقد سقط منا الشهيد محمد جمعة الشاخوري  في ٧ ابريل ٢٠٠٢ قتل على يد قوات النظام البحريني بالقرب من السفارة الأمريكية أثناء التظاهرات ضد الكيان الصهيوني ودفاعاً عن غزة.
وأردف نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامي: الشعب البحريني بكل أطيافه يعتبر فلسطين قضيته المركزية ولن يتخلى عنها ومستعد للدفاع عنها وسوف يستمر شعب البحرين في التعبير عن تضامنه ونصرته لفلسطين بكل الوسائل المتاحة له.
وحول احتضان البحرين واحدة من أهم وأكبر القواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة وأيضا انشاء بريطانيا قاعدة عسكرية وهل بقي شيء عن سيادة البحرين، قال الشيخ حسين الديهي: إن إتخاذ أي قرار في مستوى السيادة والاستقلال الوطني لا يمكن أن تقرره الحكومة بمفردها خصوصاً إنها حكومة غير منتخبة ولا تحظى بالشعبية، فالقرارات من هذا الوزن هو من اختصاص الشعب .
واضاف : كل هذا الاستقواء بالعدو الصهيوني هو نتيجة ضعف السلطة، هذا التطبيع مع العدو يؤخر الحل ويؤخر التسوية لانه يزيد الفجوة بين الشعب والحكم بسبب الانقسام على هذا الامر فبدلا من الدخول في انقسامات داخلية بينها وبين الشعب و الدخول في  الصراعات الاقليمية نتيجة لتطبيعها مع العدو عليها ان تضع يدها بيد شعبها لا بيد العدو فاستقرارها الذي تبحث عنه عندما ترتمي في احضانهم لن تجده الا عند استماعها لصوت الشعب.
وحول تمركز ضابط بحري إسرائيلي في البحرين بشكل دائم وماهي أبعاد ومخاطر تسليم البحرين أمنها للاحتلال الصهيوني، أكد نائب رئيس جمعية الوفاق:هذه العلاقة بين البحرين و”اسرائيل” لاتؤسس لعلاقات اقليمية سوية فأي صراع تكون “اسرائيل” طرف فيه قد يهدد البحرين وخصوصا اذا  صدقت التوقعات انه سيكون هناك مرفق عسكري في البحرين فذلك سيجعلها بؤرة ساخنة ومحطة للصراعات الاقليمية والاكبر انها تعرض أمنها وسيادتها واستقلالها للخطر وتقوض اي تسوية بينها وبين الشعب الحر الذي يرفض هذا التطبيع.
وتابع الشيخ حسين الديهي : لقد أباح النظام البحريني أمن البلد واقتصاده و استقلاله للكيان الصهيوني وهذه جريمة وخيانة للوطن والشعب.
يذكر ان ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة اعتبر في وقت سابق، إن تطبيع بلاده العلاقات مع كيان الاحتلال الإسرائيلي إنجاز تاريخي يساهم في دفع عملية السلام والاستقرار في الشرق الأوسط!

عن خاکسار

شاهد أيضاً

المقاومة الإسلامية في العراق: استهدفنا بالمسيرات مصفى حيفا النفطي

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق استهداف مصفى حيفا النفطي في الأراضي المحتلــــة صبــــــاح اليوم الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *